Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 10-12-2018 - قراءة في تولية صاحب السيادة المتروبوليت جورج بقعوني على أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك - نوبل تقدم جائزة السلام لفتاة إيزيدية - الجميل من "بيت الوسط": عرضنا تشكيل حكومة اختصاصيين يدرسون الية لانقاذ البلد و تنفيذها بسرعة - ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" بـ100 يورو - ما قصة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟ - الرياشي في نقاش عن الصحافة اللبنانية: الدولة العميقة في لبنان تكره الاعلام وتريده مستسلما لها - الرئيس عون بدأ مع بري والحريري سلسلة مشاورات لبحث الوضع الحكومي - مؤسسة مخزومي احتفلت ببداية العام 2019 ومخزومي اشاد بانجازاتها - المشنوق كشف عن إحباط مخطط إرهابي لتعطيل الانتخابات النيابية - الحريري من بعبدا: هناك حلول في الموضوع الحكومي يمكن السير بها - سامي الجميل ردا على حكمت ديب: كل الدعم لراغب علامة وعمله الفني - قائد الجيش عرض مع ريتشارد ورامبلنغ الاوضاع - اصابة 4 مواطنين بحادثي سير في عكار - الاصلاح المطلوب قبل الإفلاس! - فرنسا على فوهة بركان! - العسكرية دانت عنصرين بالانتماء لتنظيم داعش والقتال في صفوفه - المستقبل في البقاع الأوسط: حزب الله يخطىء الحساب بحملته على الحريري - تركيا تفاجئ السعودية وتعلن اسم شريك "رفيع المستوى" في قتل خاشقجي - بالفيديو: مايا رعيدي تمثل لبنان في مسابقة "ملكة جمال الكون 2018"

أحدث الأخبار

- لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟ - ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء! - خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز" - 300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي - بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم - الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية - بالفيديو: تركيا تبتكر صرافا آليا لاستبدال المواد البلاستيكية مقابل الأموال - أدلة جديدة على فوائد الخضراوات والفاكهة للصحة العقلية - "بودرة التلك".. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير - تلوث الهواء قتل 1.24 مليون هندي - ستزيد هذا العام... دراسة تحذر من انبعاثات الكربون العالمية - العلماء يصورون سلحفاة تحمل على ظهرها الأرض - دراسة: الأرض تواجه "كارثة كبرى" - عز الدين : لا غنى عن المطامر الصحية حتى في حال اعتمدت المحارق - بالصورة: العثور على حيوان غريب نتيجة طفرة جينية - حاصباني: الصحة على موقفها الرافض لإدخال مبيدات زراعية تحتوي على مواد مسرطنة - أبو فاعور: هناك مبيدات زراعية مسرطنة في الاسواق - صور جوية تكشف الخطر الكبير.. طهران تغرق - العثور على "بيكاتشو" حقيقي في أستراليا - إنشاء محمية كينا بمساحة 30 دونما لرعاية النحل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل: لبنان ينجو من تفجيرَين!!
المزيد
السجن ينتظر شاكيرا
المزيد
مع اقتراب "القرار الموجع"... تصريحات أمريكية خطيرة بشأن ابن سلمان
المزيد
فرنسا على فوهة بركان!
المزيد
تركيا تفاجئ السعودية وتعلن اسم شريك "رفيع المستوى" في قتل خاشقجي
المزيد
أمن وقضاء

المحكمة العسكرية أرجأت محاكمة المتهم بتفجير الطائرة الإماراتية الى 12 شباط

2018 أيلول 04 أمن وقضاء

#الثائر

تابعت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، محاكمة اللبناني - الأسترالي الموقوف عامر الخياط وجاهيا في حضور وكيلة الدفاع عنه المحامية جوسلين الراعي، فيما تحاكم غيابيا أشقاءه طارق الخياط، خالد الخياط، محمود الخياط، وابن شقيقه محمد خالد الخياط كفارين من وجه العدالة، بتهمة التحضير لعمل إرهابي ومحاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية في 16 تموز 2017، بعد إقلاعها من مطار سيدني في أستراليا بواسطة عبوتين ناسفتين، الا أن الجرم لم يتحقق لأسباب خارجة عن إرادتهم.

وجدد عامر الخياط خلال استجوابه في جلسة مطوله اليوم، نفيه أي دور له في محاولة التفجير الفاشلة أو محاولة إدخال عبوتين الى داخل الطائرة، بعد أن جهزهما لهذه الغاية شقيقاه خالد ومحمود، وأوضح أن علاقته بأشقائه كانت سيئة جدا بسبب سلوكه غير السليم وتعاطيه المخدرات ومعاقرة الخمر بشكل دائم.

وعرضت المحكمة للتسجيلات الصوتية التي جرت عبر تطبيق "واتساب"، بين الموقوف عامر وشقيقه محمود الذي نصحه بزيارة أهله في لبنان بطلب من شقيقه خالد، وأشار الخياط الى أن "مضمون التسجيلات التي عرضت لا تحتوي أي إشارة منه الى عمل إرهابي"، مشيرا الى أن "شكوكا ساورته بعد توقيفه في لبنان، بأن شقيقيه خالد ومحمود اللذان أقنعاه بالمجيء الى لبنان، وتعهدا له بدفع تكاليف السفر، كانا يريدان التخلص منه بسبب سلوكه".

وبعد الإنتهاء من مواجهة الخياط بالتسجيلات المشار اليها، تقرر إرجاء الجلسة الى 12 شباط المقبل، وقررت المحكمة العسكرية توجيه كتاب الى السلطات الأوسترالية لإيداعها نسخة عن التحقيقات التي أجرتها السلطات الأسترالية بهذا الملف، وتوجيه كتاب الى السلطات العراقية، للتثبت مما إذا كان طارق الخياط قد إعتقل فعلا في العراق.

يذكر أن طارق الخياط هو أحد قياديي تنظيم "داعش" في مدينة الرقة السورية، وترددت معلومات أنه إعتقل في العراق بعد سقوط الرقة بيد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

اخترنا لكم
الاصلاح المطلوب قبل الإفلاس!
المزيد
دور رسمي يستهدف "الميدل إيست"؟!
المزيد
فرنسا على فوهة بركان!
المزيد
السترات الصفراء في فرنسا وسترات الطوائف في لبنان؟!
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 10-12-2018
المزيد
نوبل تقدم جائزة السلام لفتاة إيزيدية
المزيد
قراءة في تولية صاحب السيادة المتروبوليت جورج بقعوني على أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك
المزيد
الجميل من "بيت الوسط": عرضنا تشكيل حكومة اختصاصيين يدرسون الية لانقاذ البلد و تنفيذها بسرعة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"فيديو جنسي" على قمة الهرم يثير غضبا.. و"الآثار المصرية" ترد
المزيد
عثمان الأوفر حظا لخلافة بصبوص على رأس قوى الأمن الداخلي
المزيد
أزمة محامي طرابلس: نحو حل ينهي «الفضيحة»؟
المزيد
غوغل تختبر عدسات لاصقة ذكية لعلاج طول البصر
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟
خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"
بالصور: موت الكنغر صاحب العضلات المفتولة والأشهر في العالم
ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!
300 يوم من الطاقة النظيفة.. دولة صغيرة في إنجاز بيئي تاريخي
الصين تبني أول محطة كهربائية شمسية فضائية