Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟! - إيران تسمح لأول مرة بدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم - موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون من أجل "قوة أكثر فتكا" - تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك - وسائل اعلام تركية: القنصل السعودي في اسطنبول غادر الى الرياض - الموسوي: موقف بري في جنيف تاريخي - جعجع: لا يجوز استعمال قضية الخاشقجي لتطويق السعودية وإطلاق الإتهامات يمينا ويساراً! - كتلة المستقبل: نعول على جهود الرئيس المكلف وصولا الى صيغة حكومية تكون محل اوسع توافق ممكن - صحناوي بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: يدنا ممدودة للجميع وسنضع الخلافات جانبا في المرحلة المقبلة - بري من جنيف: الامان في سوريا يشكل أمانا في العراق ولبنان ويعطي أملا للفلسطينيين باسترداد أرضهم - جنبلاط بعد لقائه عون: لا بد من تسوية وسلمت لائحة بالحل للوزير الدرزي الثالث - السيد: النائب خارج الكتل شاهد زور - عبد الله : كم تتقاضى شركة سيتي بلو من كل بلدية في اقليم الخروب؟ - الاجتماع الأول للجنة العليا المنظمة للقمة العربية الاقتصادية في قصر بعبدا - فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) - الرئيس الفرزلي لـ "الثائر": كل من يحاول التآمر على العهد هو فاشل وسيفشل وانهزم هزيمة نكراء - اكتشاف مغارة شبيهة المحتوى والمواصفات بمغارة جعيتا في جب جنين - إدكار طرابلسي: تقدم واضح نحو تشكيل الحكومة والمطلوب تضامن وإنتاجية - فتوحي أطلق المشروع الوطني لإعادة النازحين - العبد الله: لحكومة متماسكة وفعالة تضع حدا للانهيار

أحدث الأخبار

- وزير البيئة طلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة - نبات ستيفيا.. "حل ثوري" لنقص موارد مصر المائية - إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً - بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت - أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية - الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل! - المدن الملوثة خطر جديد يواجه الرجال - الإعصار "مايكل" ينتج بعوضًا باحجام عملاقة - العلماء يحذرون: استهلاك اللحوم يزيد التغيرات المناخية - بالفيديو.. روبوت يحل محل البشر في المستشفيات - الضوضاء العالية تهدد الصحة بشكل غير متوقع! - العلماء يكشفون أفضل الحلول لتقليل آثار التغير المناخي - القصر الملكي البريطاني يعلن أن ميغان ماركل "حامل" - خبراء يطالبون بإجراءات سريعة لتطويق الاحتباس الحراري - الاتحاد الأوروبي: حظر استعمال الأواني البلاستيكية بحلول 2021 - زيت الحشيش "قانوني" في بريطانيا لأسباب طبية - توقعات بارتفاع حرارة الأرض 1.5 درجة عام 2030.. فما العواقب؟ - كوكاكولا وبيبسي ونستله من اكبر الشركات تلويثا للبيئة - إيبولا يودي بحياة 83 شخصًا بالكونغو - هل عاد الجراد إلى لبنان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مليون دولار في حساب ضابط..!
المزيد
إبن سلمان بريء من دم خاشقجي!
المزيد
فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18)
المزيد
الحكومة قريبة جدا... إن شاء الله!
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
أمن وقضاء

المحكمة العسكرية أرجأت محاكمة المتهم بتفجير الطائرة الإماراتية الى 12 شباط

2018 أيلول 04 أمن وقضاء

#الثائر

تابعت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، محاكمة اللبناني - الأسترالي الموقوف عامر الخياط وجاهيا في حضور وكيلة الدفاع عنه المحامية جوسلين الراعي، فيما تحاكم غيابيا أشقاءه طارق الخياط، خالد الخياط، محمود الخياط، وابن شقيقه محمد خالد الخياط كفارين من وجه العدالة، بتهمة التحضير لعمل إرهابي ومحاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية في 16 تموز 2017، بعد إقلاعها من مطار سيدني في أستراليا بواسطة عبوتين ناسفتين، الا أن الجرم لم يتحقق لأسباب خارجة عن إرادتهم.

وجدد عامر الخياط خلال استجوابه في جلسة مطوله اليوم، نفيه أي دور له في محاولة التفجير الفاشلة أو محاولة إدخال عبوتين الى داخل الطائرة، بعد أن جهزهما لهذه الغاية شقيقاه خالد ومحمود، وأوضح أن علاقته بأشقائه كانت سيئة جدا بسبب سلوكه غير السليم وتعاطيه المخدرات ومعاقرة الخمر بشكل دائم.

وعرضت المحكمة للتسجيلات الصوتية التي جرت عبر تطبيق "واتساب"، بين الموقوف عامر وشقيقه محمود الذي نصحه بزيارة أهله في لبنان بطلب من شقيقه خالد، وأشار الخياط الى أن "مضمون التسجيلات التي عرضت لا تحتوي أي إشارة منه الى عمل إرهابي"، مشيرا الى أن "شكوكا ساورته بعد توقيفه في لبنان، بأن شقيقيه خالد ومحمود اللذان أقنعاه بالمجيء الى لبنان، وتعهدا له بدفع تكاليف السفر، كانا يريدان التخلص منه بسبب سلوكه".

وبعد الإنتهاء من مواجهة الخياط بالتسجيلات المشار اليها، تقرر إرجاء الجلسة الى 12 شباط المقبل، وقررت المحكمة العسكرية توجيه كتاب الى السلطات الأوسترالية لإيداعها نسخة عن التحقيقات التي أجرتها السلطات الأسترالية بهذا الملف، وتوجيه كتاب الى السلطات العراقية، للتثبت مما إذا كان طارق الخياط قد إعتقل فعلا في العراق.

يذكر أن طارق الخياط هو أحد قياديي تنظيم "داعش" في مدينة الرقة السورية، وترددت معلومات أنه إعتقل في العراق بعد سقوط الرقة بيد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

اخترنا لكم
فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟!
المزيد
الحكومة قريبة جدا... إن شاء الله!
المزيد
الرئيس الفرزلي لـ "الثائر": كل من يحاول التآمر على العهد هو فاشل وسيفشل وانهزم هزيمة نكراء
المزيد
مسؤولية الوزير باسيل أكبر والمطلوب منه أكثر
المزيد
اخر الاخبار
فتح معبر "نصيب"... ماذا عن معبر الحكومة؟!
المزيد
موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون من أجل "قوة أكثر فتكا"
المزيد
إيران تسمح لأول مرة بدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم
المزيد
تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دريان: الابتزاز السياسي للسعودية استفزاز وتحد لمشاعر أكثر من مليار مسلم
المزيد
تحذير.. 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك
المزيد
موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون من أجل "قوة أكثر فتكا"
المزيد
أبو زيد في ذكرى 13 تشرين: الجنرال بقي صامدا وقصر بعبدا تحول الى رمز للحرية
المزيد
« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة طلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة
إعادة الاسماك إلى المياه بعد صيدها يعرضها للموت جوعاً
أعداد هائلة من "البعوض" تحاصر قصر الرئاسة التونسية
نبات ستيفيا.. "حل ثوري" لنقص موارد مصر المائية
بالفيديو.. موجة غبار ورياح شديدة تقتلع الأشجار في الكويت
الكسوف يكشف ظاهرة مفاجئة في سلوك النحل!