Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

الخطيب في خطبة العيد: ما يؤسف له ان العقدة الابرز في تعطيل التشكيل تتأتى من تدخلات اجنبية

2018 آب 22 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

ادى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب صلاة عيد الاضحى في مسجد لبايا في البقاع الغربي، والقى خطبة العيد التي تحدث فيها عن معاني الحج "الذي يشكل مدرسة روحية توحيدية تعلمنا التضحية والاباء والانتصار على الاهواء والشهوات وتهذيب النفس وتنمية الوعي، فهو رحلة روحية عبادية تمثل مسيرة الانبياء في الدعوة الى توحيد الله ومحاربة الكفر والشرك ومواجهة الشر الذي يمثله الشيطان، فهذه الشعيرة المباركة تشكل دعوة للوعي وترسيخ الايمان في مواجهة الاساطير والخرافات والمتاجرين بالدين والمستخفين بعقول الناس".

وهنأ المسلمين واللبنانيين بعيد الاضحى المبارك "الذي يدعونا الى تجديد الايمان والايثار وتنمية روح المسؤولية في العبادات والمعاملات من خلال التعامل بصدق واخلاص سواء في الشأن العام او الخاص، من هنا فاننا نرى ان موقعنا الطبيعي كمؤمنين رساليين واعين لقضايا امتنا وشعوبنا مع الحق والخير والصلاح في مواجهة الباطل والظلم والشر الذي يتجسد في ايامنا بالمشروع الاستعماري الذي يريد اخضاع شعوبنا واغراقها في الفوضى والفساد والنزاعات وتهويد فلسطين ومحاصرة الجمهورية الاسلامية الايرانية في عقوبات ظالمة تكشف عن نكوث الادارة الاميركية بالعهود والمواثيق فضلا عن التدخلات الاستعمارية في الشؤون الداخلية لبلادنا ودولنا، ناهيك عن بث الفتن واثارة النعرات المذهبية وفق القاعدة الشيطانية فرق تسد".

واكد العلامة الخطيب "ان مواجهة هذه الاخطار تستدعي منا تنمية الوعي والاحساس بالمسؤولية الرسالية التي حملنا اياها الله لنكون خلفاءه في الارض نعمرها بالعدل والانصاف والخير والصلاح، فننحاز الى محور الخير نحتضن شؤون المستضعفين والمحرومين والفقراء والمساكين، ندافع عن المظلومين وننتصر للحق ونحارب الباطل، من هنا فاننا ننحاز الى قضايا الناس في لبنان الذين انهكتهم سياسة الاهمال والتسويف واغراق البلد في الديون وفوائدها خدمة للفاسدين والمرتشين حتى بات اغلبية اللبنانيين يعانون الفقر والحاجة، لذلك فاننا نعتبر ان تشكيل حكومة وطنية ضرورة وطنية لتحقيق الاستقرار السياسي والمعيشي والاجتماعي والاقتصادي الذي وعدنا به السياسيون ابان الانتخابات النيابية، فلا يجوز التسويف والمماطلة واضاعة الوقت في تشكيل هذه الحكومة، فجوع الناس ورعاية شؤونهم وتوفير استقرارهم لا يحتمل التسويف، ومما يؤسف له ان العقدة الابرز في تعطيل التشكيل تتأتى من تدخلات اجنبية، تريد ايجاد شرخ بين المقاومة وبيئتها وتهدف الى دفع الناس الى الفوضى التي يتحمل مسؤوليتها من يملكون الحل والربط، فالجوع كافر والناس لن تسكت على حقوقها في العيش الكريم والاستقرار الاجتماعي والمعيشي، وشعبنا المقاوم المنتصر على الارهابين التكفيري والصهيوني، اثبت في الانتخابات النيابية انه اهل وفاء لجيشه وشعبه ووطنه ويملك من الوعي ما يجعله في موقع المنتفض على سياسة الخضوع لاي املاءات خارجية تريد تعطيل الحياة السياسية في لبنان".

وتابع: "نحن اذ نبارك جهود الحريصين على مصلحة البلد ومبادراتهم المشكورة لتشكيل حكومة وطنية تعكس نتائج الانتخابات النيابية، فاننا ننوه بجهود الرئيس نبيه بري في تقريب وجهات النظر وتبنيه الخيار الوطني الذي يحفظ مصلحة لبنان التي نراها في علاقات وطيدة مع الشقيقة سوريا من منطلق مصلحة لبنان في التعاون المشترك بين الدولتين لتصدير منتوجاته وتسهيل عودة اللاجئين السورين الى بلدهم فضلا عن مساهمة لبنان في اعادة اعمار سوريا، فسوريا كانت ولا تزال شريكا في محاربة الارهابين الصهيوني والتكفيري، وهي دولة صديقة وشقيقة حليفة وجارة قريبة يربطها بلبنان علاقات اخوية بين الشعبين ومصير مشترك في مواجهة العدو الصهيوني".

وحيا العلامة الخطيب "تضحيات الشعب الفلسطيني في تصديه البطولي لمحاولات اخضاع ارادته للتخلي عن المقاومة والانتفاضة التي اثبتت التجارب انها طريق تحرير فلسطين وانقاذ مقدساتها وعودة ابنائها اللاجئين الى ديارهم، فالمقاومة في لبنان حررت جنوبه والمقاومة في فلسطين حررت غزة، وهي وحدها القادرة ضمن محور المقاومة في المنطقة على اعادة فلسطين الى اهلها وشعبها، لذلك فاننا نبارك كل تحالف وجهد يقوي محور المقاومة في مواجهة الهيمنة الاستعمارية الصهيونية ضد ايران وسوريا والعراق وفلسطين، ونطالب شعوبنا العربية والاسلامية بوعي الاخطار المتأتية من تخليها عن دورها في دعم الشعب الفلسطيني والانتصار لقضية العرب والمسلمين الاولى، وفي الوقت عينه نطالب كل الفصائل والقوى الفلسطينية بنبذ الخلافات والتلاحم في خندق مواجهة الاحتلال الصهيوني".

وختم الخطيب: "نبارك لحجاج بيت الله حجهم وسعيهم ومناسكهم، ونسأل الله ان يتقبل اعمالهم ويعودوا سالمين الى اوطانهم، ولا ينسوا اهلهم وبلادهم من صالح الدعاء، فيبتهلوا الى الباري عز وجل ان يعفو عنا ويرحمنا ويصلح حالنا وان يحفظ اوطاننا من شر المستعمرين والفاسدين والظالمين لتكون امنة مستقرة تنعم بالسلام والاستقرار، وقد تخلصت من كيد الغاصبين والظالمين المتربصين بها شرا".

اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"النجيبُ العجيبُ" والهنودُ الحمرُ...!
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 20 تشرين الثاني 2021
المزيد
الراعي: الانتخابات النيابية ضمانة لاجراء الانتخابات الرئاسية لا إصلاح ولا تغيير من خلال جماعة سياسية عبثت بالبلاد والعباد
المزيد
فادي سعد: استحي بقا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة