Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

بيئة

نهرا في إطلاق مشروع انتاج3: لتعميم مشروع فرز النفايات من المصدر على جميع المناطق

2018 آب 17 بيئة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أطلق اتحاد بلديات المنية بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور" الدولية، "مشروع انتاج3"، برعاية وحضور محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ، ويهدف المشروع إلى تحفيز التعاون الفعال بين مؤسسات السلطات المحلية المتمثلة باتحاد بلديات المنية والبلديات من جهة، والمجتمعات المحلية والمدنية والقطاع الخاص من جهة اخرى، لتحسين خدمات ادارة النفايات الصلبة واعادة تدويرها وتعميم ثقافة الفرز من المصدر.

حضر الاحتفال غسان علم الدين ممثلا النائب عثمان علم الدين ، رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية المنية ظافر زريقة، رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبة، رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي، رئيس بلدية مركبتا بسام عطية، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، مديرة برامج مرسي كور في لبنان كارون بومون، علاء زريقة ممثلا عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور معتز زريقة، منسق تيار المستقبل في المنية الدكتور خليل الغزاوي، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة الللبنانية الدكتور محمد علم الدين، رئيس حركة لبنان التجدد احمد الخير، رئيس صندوق الزكاة في المنية الحاج عبد الغفور علم الدين، وممثلين عن منظمة "مرسي كور"، اضافة الى حشد كبير من الفاعليات السياسية والدينية والامنية والحزبية والتربوية ورؤساء بلديات ومخاتير ومهتمين بالشان البيئي.

بداية النشيد الوطني، ثم شرحت مندوبة المنظمة سارة بو حمدة الخطوات المنوي تنفيذها لانجاح المشروع في المنية وسائر المناطق الشمالية واللبناني، ثم كلمة لعريف الاحتفال محمد فواز المصري شكر فيها كل من "ساهم في عملية اطلاق المشروع".

مطر
بدوره شكر مطر "المحافظ نهرا على رعايته وحضوره حفل الافتتاح"، مثنيا على "دوره في دعم ومساندة كل المشاريع الاجتماعية والبيئية التي من شأنها تعزيز الاستقرار الاجتماعي من جهة، والحفاظ على صحة الانسان من جهة اخرى".

وقال:" نشكر الجهود التي تبذلها منظمة ميرسي كور في مشروع معالجة النفايات الصلبة، خاصة انها اختارت منطقة المنية من ضمن ثلاث مناطق لبنانية لتطبيق هذا المشروع، كما اود ان وجه الشكر لكل رؤساء بلديات المنية الذين تعاوننا معا لانجاح هذا العمل المهم والحيوي لمنطقتنا، كما اخص بالشكر كل الناشطين البيئيين في المنية وجوارها".

وأمل "ان يكون هذا المشروع، مشروعا نموذجيا في المنية"، داعيا "المجتمع المدني للتعاون ولتحمل المسؤولية، للمشاركة الفعالة مع السلطات المحلية لإنجاحه".

بومون
والقت بومون كلمة شكرت فيها "مطر ورؤساء بلديات المنية على تعاونهم وتقديمهم كل التسهيلات، لكي ينطلق هذا المشروع الحيوي لابناء المنية".

كما وجهت الشكر "للمحافظ نهرا على رعايته ودعمه ووقوفه الى جانب الاتحاد لانجاح المشروع".

واكدت "ان لبنان من اجمل بلدان الشرق، والمنية هي من أجمل المناطق اللبنانية التي يجب المحافظة على نظافتها".

نهرا
وفي الختام، أثنى المحافظ نهرا في كلمته على "عمل ومسيرة اتحاد بلديات المنية"، مؤكدا "انه في خلال فترة ليست بطويلة تمكن مطر واعضاء الاتحاد من احراز نقلة نوعية في عملية تطوير وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تهم ابناء المنطقة"، متمنيا "التعاون بين السلطات المحلية والمجتمع المدني والاهلي لانجاح المشروع ولتصبح المنية انظف ".

واضاف: "المشروع الذي يبصر النور اليوم مع جمعية ميرسي كور، هو خير دليل على اهتمام المسؤولين في الاتحاد بشؤون تهم المواطنين والبيئة، وعملية الفرز من المصدر التي نعمل عليها اليوم اساسية جدا، لانها تغنينا فيما بعد عن موضوع الطمر او الحرق او المكبات العشوائية التي نشهدها في بعض الاماكن في لبنان، والتي تشكل خطرا على الانسان وعلى البيئة المحيطة به، لذلك يجب ان نتعاون جميعا كمسؤولين رسميين وكمجتمع مدني واهلي وطلاب المدارس والجامعات، لنقدم معا المساعدة لرئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر ورؤساء بلديات المنية كافة، لتحقيق النجاح التام في هذا المشروع البيئي".

ورأى المحافظ نهرا "ان عملية توعية المجتمعات المحلية تجاه تطبيق هذا المشروع، يجب ان يشمل ايضا طلاب المدارس والجامعات، لان هذا الامر يساهم في تعزيز التوعية الاسرية و يساعد السلطات المحلية لايصال الرسالة بسرعة الى الاهالي من خلال اولادهم الذين سيتحولون الى حماة للبيئة، وسيحثون ذويهم على الالتزام ببنود هذا المشروع".

وتمنى نهرا في ختام كلمته "ان تعمم هذه التجربة على البلديات واتحاداتها كافة في الشمال ولبنان".

بعد ذلك، تم توقيع الاتفاق بين مسؤولي المنظمة ورئيس الاتحاد ورؤساء البلديات المعنية.

وثم قدم رئيس مطر ورؤساء البلديات درعا تكريمية للمحافظ نهرا تقديرا لجهوده ومساعدته الاتحاد في شتى المجالات الاجتماعية والبيئية.

وكان نهرا، زار مركز الاتحاد في المنية قبل الاحتفال، وجال في ارجائه واطلع ميدانيا على عمل الدوائر، واستمع من مطر على آلية العمل في الاتحاد والمشاريع التي يسعى وينوي تحقيقها وتنفيذها .

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع: عون لن ينجح في إيصال باسيل للرئاسة
المزيد
بالأسماء: 12 وزيراً طلب القاضي صوان الاستماع إليهم!
المزيد
باسيل في إطلاق جمعية درب المسيلحة لنشاطها رسميا: ندعو الى التنافس على الخير
المزيد
إبداعُ "ميَّاس" ويأسُ الدولةِ...!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة