Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

باسيل : فوزنا في القضاء سيترجم في الحكومة بوزير من كسروان

2018 تموز 18 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

افتتح عضو "تكتل لبنان القوي" النائب روجيه عازار مكتب الخدمات في التيار الوطني الحر لكسروان - الفتوح، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل وحضوره، وبمشاركة حشد من مسؤولي المنطقة في التيار.

ثم انتقل الجميع الى مجمع "كاستل ماري" السياحي في بلدة المنصف - قضاء جبيل حيث اقام النائب عازار مأدبة عشاء شارك فيها الوزير باسيل، النائب سيمون ابي رميا، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية الدكتور انطون سعيد، النائب السابق نعمة الله ابي نصر ، رئيسا مجلس الادارة المديران العامان لمستشفى البوار الحكومي وكازينو لبنان الدكتور اندريه قزيلي ورولان خوري، رئيس مكتب امن جبيل في الجيش العقيد شارل نهرا، أعضاء الماكينة الانتخابية للنائب عازار والمندوبون وعدد من الحزبيين والمدعوين.

عازار
بعد النشيد الوطني وكلمة عريفة الاحتفال ميراي ناضر، ألقى النائب عازار كلمة قال فيها: "منذ حوالى ثلاثة أشهر منحنا ابناء كسروان الفتوح وجبيل ثقتهم لكي نمثلهم في الندوة البرلمانية وهذه مسؤولية كبيرة تحتم علينا العمل كثيرا، وأن نكون الى جانب أهلنا، نعيش حاجاتهم وهمومهم ونسعى إلى أن نقف إلى جانبهم من اجل تحسين ظروف حياتهم، ونقل شجونهم وأفكارهم وتطلعاتهم الى المسؤولين والعمل على تطوير الخدمة العامة والتشريعات على صعيد الوطن. وعندما رفعنا شعار بالفعل كنا نعنيه فعلا، فالمسؤولية تكبر عندما نكون ضمن تكتل يريد لبنان قويا، وعندما نكون في عهد رئيسه الآتي من رحم الشعب ووجدانه ومن وطنية لا مثيل لها، وتاريخه يشهد على ذلك، ويعمل ليل نهار لينقل لبنان الى المكان الذي نحلم به جميعا، فهذه المسؤولية تحتم علينا البدء من مكان ما.

أضاف: " لقد بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالاستراتيجيات الكبرى على صعيد الاقتصاد والخطة التي تنقلنا من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج، ومكافحة الفساد واعادة النازحين السوريين الى بلادهم، وتكوين ادارات الدولة من خلال التعيينات، واعادة تنظيم المالية العامة من خلال الموازنات ومكافحة الارهاب والاستقرار الامني من خلال فجر الجرود والامن الاستباقي والاستقرار السياسي واعادة انتظام الحياة الديمقراطية والتمثيل الصحيح من خلال قانون انتخابي جديد واجراء الانتخابات النيابية".

وأعلن أن "كل الحملات المشبوهة والمنظمة ضد العهد لن تجعل أملنا يتزحزح ولا أن يفشل العهد"، مؤكدا أن "العماد عون قائد استثنائي ورئيس فوق العادة والوطن الاحلى والاقوى آت وما من شيء سيغير هذه الحقيقة".

واعتبر أن "الأجدى الالتفاف حول رئيس البلاد لانقاذ لبنان والنهوض به بدل التلهي بالنكد السياسي والكيدية المصلحية الضيقة"، معتبرا أن "تكتل لبنان القوي مستمر في مسيرته الاصلاحية، فهو وضع كل الملفات الوطنية والسياسية والاولويات على الطاولة، وشكل لجانا تطال كل زوايا حياتنا اللبنانية وهو التكتل الوحيد الذي يتحرك بالمستوى المطلوب، ورئيسه الوزير باسيل شخصية نادرة بنشاطه وذكائه وافكاره واستراتيجيته، وهو الركن الاساسي في صياغة سياسات جديدة للبنان جديد، فهو الدينامو في هذا الوطن الى جانب رئيس الجمهورية وباعتراف الجميع، حول الوزارات العادية الى سيادية وجعلها خلية نحل بإنتاج دائم "، آملا أن "تشكل الحكومة قريبا فتحقق مشاريع وانجازات للبلد وان يتسلم فيها الوزير باسيل وزارة جديدة ويحولها الى سوبر وزارة فعالة ومنتجة".

وأشار إلى أن " مكتب خدمات التيار الوطني الحر هو بداية جديدة لمنطقتنا التي شهدت نهضة على يد العماد عون الذي كلفنا مشكورا متابعة وانجاز المشاريع التي وضعها من مرفأ وطرق وصرف صحي وغيرها من المشاريع"، معلنا أن "هذا المكتب وجد ليسهل على الناس الحصول على الخدمة الكبيرة والصغيرة التي هي حق لهم وليست منة من احد".

وقال: "الدولة كانت غائبة في السابق ولفترة طويلة والى حين عودتها كما نريدها بهمة هذا العهد ورئيسه نحن حاضرون وجاهزون، وهذا المكتب سيفتح بوابه أمام كل أبناء كسروان الفتوح لتسهيل وتأمين الطلبات المحقة تحت سقف القانون والانظمة المرعية وبشفافية تامة وضمن اطار مكافحة الفساد الذي هو اولوية بالنسبة لنا، وهو ملك لكل ابناء المنطقة كما الدولة والوطن ملكنا كلنا، وهو بيت ثاني للتيار الوطني الحر".

وشكر عازار "كل من ساهم بانجاز هذا المشروع، وأيضا كل من ساهم بإيصاله الى الندوة البرلمانية"، واعدا إياهم "بأن التيار الوطني الحر سيكون اقوى وأكثر فاعلية ونشاط، وانه كنائب للتيار في كسروان سيكون الى جانبه، جسما واحدا وقلبا واحدا والعمل سوية ليكون التيار الوطني الحر احلى صورة حزبية في لبنان".

وختم: "سنبقى مؤمنين بالقضية وسنكون ممثلين حقيقيين عن الشعب وليس عليه، هذا الشعب الذي ما زلنا نؤمن انه عظيم والذي سيصنع المعجزات الى جانب رئيسه وتياره القوي، ونحن سنفي له بكل الوعود كما فعلنا في السابق، ومعه سنكمل المسيرة ولن يوقفنا شيء".

باسيل
وألقى الوزير باسيل كلمة جاء فيها: "هذا اللقاء هو الاول لنا معكم بعد الانتخابات النيابية التي ربح فيها التيار الوطني الحر في كسروان - الفتوح، وأريد أن أذكركم أننا خضنا الانتخابات على أساس قانون نسبي، وعندما يفوز التيار الوطني بثلاث مقاعد نيابية من أصل خمسة، فهذا يعني أن التيار الوطني الحر وبمواجهة الجميع ما زال الاول ولديه الاكثرية في كسروان الفتوح. وأقول لكم هذا الشيء لأنني أعلم أن البعض منكم كان يأمل أن نفوز بأربعة مقاعد لا ثلاثة، ولكن جميعنا يعلم الظروف التي لم تسمح لنا بالحصول على هذا العدد. انما من خلال العمل الذي شاهدته اليوم سنعود لوضع اسس جديدة لعمل التيار الوطني، سنعمل خلال السنوات الاربعة لكي نفوز في الانتخابات المقبلة باربعة نواب".

وتابع: "هذه مسؤوليتنا جميعا واليوم بدأها نائب التيار الوطني الحر في كسروان الفتوح النائب روجيه عازار من خلال عمله هذا وكلنا سنقف الى جانبه لكي نستطيع تكبير التيار ونكبر معه ، لان هذا النموذج الذي شاهدناه في مكتب الخدمات في كسروان نأمل ان يعمم في كل لبنان ، ليشعر من خلاله الكسروانيون انه بيتهم، ويحظون بكل مساعدة حسب القانون ليس بكل " تظبيطة "، وبكل خدمة تؤمن للمواطن للحصول على حقه، بكل مفهوم جديد، لأننا نحن لا نريد الدخول في نظام بائد وبتفكير مضى عليه الزمن، بل سنبقى قوة التغيير في ذهنية الناس والا نتعب لأننا سنقدم هذا التغيير، فعندما نتعب يعني ان لبنان لن يذهب إلى الافضل، اما عندما نبقى مناضلين ومؤمنين بأننا على الرغم من كل الصعاب وما يحصل حوالينا في المنطقة والبلد، قادرون ان نبقى هذا التغيير".

وتطرق إلى موضوع النازحين السوريين قائلا: "لبنان يتحمل تداعيات الازمة السورية منذ نشوئها العام 2011، وهو جزء من هذا الحصار الاقتصادي الذي فرض على المنطقة، حيث أقفلت حدوده البرية، تحمل سبع سنوات عبء هذا النزوح وحتى اليوم وحده التيار الوطني الحر يرفع الصوت عاليا، لكن اليوم أولى نتائج قمة ترامب وبوتين أن روسيا أعلنت عن افتتاح مكتب ومركز لعودة النازحين السوريين ولمساعدتهم وأعانتهم لعودتهم الى بلادهم".

وتابع: "هذا الشيء الذي نادينا به منذ اليوم الاول وواجهنا فيه الكثير من الدول، وهذا ما هو مطلوب اليوم من كل الدول القيام به، فمن يريد مساعدة سوريا والشعب السوري النازح والذي حقيقية يحب السوريين، هو الذي يطالب ويعمل لعودتهم الى سوريا لا لابقائهم في العوز والبؤس في مخيمات او تجمعات خارج وطنهم، وعليه ان يتمنى لسوريا ان تعود الى وضعها الطبيعي خالية من الارهاب وتحتضن شعبها وتقيم المصالحة الحقيقية في قلب سوريا".

أضاف: "لهذا يعمل التيار الوطني الحر لتشكيل لجان اهلية تؤمن العودة الآمنة والسليمة لكي يشعر السوريين ان اللبنانيين كما احتضنوهم في نزوحهم من سوريا، يحتضنونهم مجددا ويسهلون عودتهم الى بلادهم وهذا الشيء سيتابع حيث كل اسبوع ستبدأ الآلاف بالعودة من لبنان الى سوريا وهذا يكون نصر جديد تحقق للبنان ولسوريا والتيار الوطني الحر هو الوحيد الذي رفع الصوت عاليا وهو حتى اليوم يحمل هذه القضية، ليقول لنا إننا سنبقى مؤمنين بقضيتنا. فنحن الذين تحملنا كل ما تحملناه من ظلم، وحتى في عهد رئيسه العماد ميشال عون، ما زال الظلم يقع علينا".

وتابع: "يعتقدون انهم يريدون أن يأخذوا منا الشيء الذي لم يستطيعوا الحصول عليه سابقا بملايين الدولارات التي حصلوا عليها من الخارج لاسقاطنا في الانتخابات النيابية، وفزنا بأكبر تكتل نيابي. يعتقدون انهم ببعض المقالات في الصحف وهجومات وتظلم في الاعلام، يريدون سلبنا حقوقنا التي أعطانا إياها الناس في الانتخابات. تناسوا ما قام به التيار قبل العام 2005، وما قاوم وتحمل بعد هذا التاريخ من اجل اعادة التوازن الى البلد بأي حكومة ليعود ويتمثل كل موقع بالاشخاص الذين تم اختيارهم من قبل الشعب اللبناني. لكن أطمئنكم بأن الفوز الذي تحقق في كسروان الفتوح سيترجم في الحكومة بوزير من التيار الوطني الحر من تكتل لبنان القوي من كسروان، فالذي حققناه في الانتخابات النيابية بقوتنا وليس بدعم خارجي أو مال بل بثقة الناس، هذا ما نحن مؤمتنون عليه ولن نتنازل عنه الا للشعب اللبناني الذي صوت لنا واختارنا لان نكون اكبر كتلة نيابية في البرلمان".

وتابع: "نحن عندما نريد أن نعطي، نعطي بارادتنا وعندما نريد ان نأخذ، نأخذ بحقنا، لا من حق الاخرين، هذا مبدأنا في التيار الذي قاتلنا من أجله ونؤكد لكم اننا سنحافظ عليه ، ولكن في المقابل، وبالمسؤولية السياسية بتمثيلنا لكم، عليكم ان تعدونا بأننا سنعمل في السنوات الاربعة المقبلة قلبا واحدا حول نائبنا وكل نواب تكتل لبنان القوي الذين هم من كسروان، لكي نكون فريقا واحدا نعمل لمصلحة هذه المنطقة وابنائها، ولتحسينها كما عملنا منذ العام 2005 حتى اليوم، هناك الكثير من المشاريع التي تنتظرنا علينا تحقيقها وإنجازها، وسنقدم الخير العام لأهلنا في كسروان، وهناك آمال ووعود كثيرة ستنفذ المهم العمل دائما معا بإيجابية".

أضاف: " إن لدى التيار الوطني الحر دائما ورشة تنظيمية، وسيكون هناك تعيينات جديدة وانتخابات لمجالس الاقضية في تشرين 2018، وستكونون فخورين بانتمائكم لتيار سياسي في لبنان الوحيد الذي ما زال يقيم انتخابات داخلية ويطبق الديمقراطية من أعلى الهرم حتى آخر عنصر فيه، ويختار نوابه من خلال المنتسبين اليه، فهذه العملية لن تتوقف من اجل الاحسن والانتقال من نظام افضل الى افضل، لكن هذا الشيء يتطلب منا أن نكون دائما شخصا واحدا، نمارس ثقافة حزبية جديدة وأعلم كم صعب القيام دائما بانتخابات وتعيينات داخلية ، ولكن هذا الذي سيجعلنا نتطور ونتحسن في المرحلة القادمة".

وختم: " نتكل عليكم، فكما نقلنا البلد بسنة ونصف من مكان الى مكان آخر، اليوم نريد ان ننقل اقتصاده من مكان الى مكان آخر، ومعكم سننقل التيار الوطني الحر كل يوم من مكان الى مكان افضل".

وفي الختام، قدم عازار درعا تقديرية إلى الوزير باسيل، وتسلم بدوره درعا مماثلة من هيئة فتوح كسروان في "التيار الوطني الحر".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
القاضية غادة عون: شكرا على وسام الاستحقاق اللبناني المذهب... شكرا فخامة الرئيس العماد ميشال عون يا أنزه وأشرف الناس
المزيد
جمال الدين يُحذّر من موجة إنفلونزا خطرة تترافق مع الطقس البارد
المزيد
غادة عون نفت طردها من القضاء على خلفية دعوى مقدمة من بري ضد الجامعة الإسلامية
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس