Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق - رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا - الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

اعتصام لحزب سبعة في ساحة رياض الصلح طالب بتشكيل الحكومة وبخطة طوارىء اقتصادية

2018 تموز 15 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

نفذ "حزب سبعة" اعتصاما مقابل السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح، احتجاجا على "تردي الأوضاع على المستويات كافة ووصول البلد الى حافة الإنهيار الإقتصادي"، مطالبا "بتشكيل حكومة فورا وإصدار بيان وزاري يشكل خطة طوارىء تتضمن حلولا سريعة خصوصا في موضوع الإسكان والمدارس والمالية العامة".

وكان المشاركون بدأوا تجمعهم في ساحة الشهداء، ثم توجهوا الى رياض الصلح بمسيرة جابت شوارع وسط المدينة، حاملين لافتات بمطالب متعددة، وكان ابرزها "بدنا حكومة هلق هلق"، "يكفي"، "لبنان لا يستحق أن تحكمه زمرة فاسدة"، "أعيدوا الأموال المقروضة"،"لا ماء، لا كهرباء، لا اقتصاد، لا أسكان، المطلوب حكومة"، "حساباتكم طائفية حساباتنا لبنانية"، "محاربة الفساد واجب وطني"، "طفح الكيل حلوا عنا"، "100 مليار دولار وين راحو؟"، "الشط زبالة والمجارير فلتانة" وغيرها من الشعارات.

كما أطلق المشاركون هتافات انتقدت البطء في تشكيل الحكومة: "الحكومة وينية قسموها الحرامية"، "بوج السرقة والطغيان نحنا جنودك يا لبنان".

زوين

ولدى وصول المشاركين التي انضمت اليهم النائب بولا يعقوبيان الى ساحة رياض الصلح أنشدوا النشيد الوطني، ثم ألقت الناشطة في "حزب سبعة" فيكتوريا زوين كلمة تحدثت فيها عن وضع التعليم والمدارس في لبنان قائلة: "لن نقبل أن يعيد تلامذة صفوفهم، فقط بسبب عدم حصولهم على إفادات من مدرستهم لأن أهاليهم لم يتمكنوا من دفع بقية أقساطهم".

وأشارت الى "ان أحد هؤلاء الطلاب ويدعى جان كلود وهو تلميذ مجتهد، سأل أهله: "ما ذنبي كي أعيد صفي، ما ذنبي أن أخسر عاما فقط لانكم ولدتموني في هذا البلد".

وأضافت: "لن نرضى ان 500 استاذ قد طردوا من مدارسهم وكثير منهم من دون أن يحصلوا على أي تعويض، ما يعني ان مئات العائلات "خربت بيوتهم" ولن نرضى أن تقفل بعض المدارس أبوابها بعد سنوات من رسالة التعليم".

وسألت: "من الذي يدفع الثمن؟ أكيد أولادنا"، مشددة على "ان كل ذلك هو بسبب فشل وراء فشل الحكومات، والمشكلة ان هذه المرة وضعت المدارس والأساتذة والأهل أمام أمر واقع، في مقابل بعضهم البعض والمسؤول يتفرج".

وأكدت "ان حزب سبعة قد طرح عدة حلول حول هذه القضية، عبر برنامج"، داعية الدولة الى "تحمل مسؤولياتها وان تغطي الفرق في المرحلة الأولى"، لافتة الى "ان مشكلة المدارس هي قنبلة موقوتة ولن نسكت حتى تنفجر وسنكون بالمرصاد".

فرنسيس

من جهته وجه صاحب أحد مراكب صيد السمك في برج حمود وسام فرنسيس رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قال فيها: "فخامة الرئيس، جئنا اليوم نلبي طلبك ونساعدك على مكافحة الفساد، ولكن، لنتفق على كشف أسماء الفاسدين، من وزراء ونواب ومسؤولين أمنيين وقضائيين، ولنعمل على تحريك كل الملفات، وخصوصا ملف المطامر وبالأخص ملف الكرنتينا وبرج حمود الذي تسبب بقتل عائلات كثيرة ونحن الصيادون أولى الضحايا".

كلاب

ثم تحدثت الناشطة في حزب "سبعة" فيفي كلاب عن وضع البيئة في لبنان، مشيرة الى "ان المجازر البيئية أصبحت مصدر تهديد جدي للأمن الصحي، ونسبة السرطان في لبنان هي الأعلى في الشرق الأوسط وهي بارتفاع مقلق، ولا حكومة تتساءل عن السبب.
يرفضون وضع استراتيجيات واضحة ومستدامة، وتقتصر الحلول على مشاريع مشبوهة في كل القطاعات: النفايات والمياه والكسارات.
النفايات فضيحة، المكبات العشوائية والمستحدثة تلوث الأرض والماء والجو والبحر وكل ما استنبطوه هو المحارق المكلفة والمدمرة، والتي تفوح منها شكوك الصفقات بكلفة 1,250 مليار دولار وإنتاج رماد سام مسرطن سيطمر في لبنان.
الليطاني الذي صرف عليه ملايين الدولارات أصبح شريان الموت وارتفعت نسبة السرطان بجواره الى 6 أضعاف خلال السنوات الأربع الأخيرة.
ليس فقط الليطاني بل كل مياهنا ملوثة وبعضها بنسب عالية مما سيؤدي حتما الى مشكلة حقيقية وخطيرة، لا يمكننا أن نشرب مياه الحنفية لأنها ملوثة ويجب أن نشتري المياه المعبأة، ولا يمكننا ري مزروعاتنا بمياه القناية لأنها مخلوطة بالمجارير وتتسبب بالدود الفتاك بالخضار والشجر. أما مياه الإستعمال المنزلي فهي غير متوفرة بسبب الشح لكنها تتوفر حالا عند طلبها من "سيتارن"، أما البحر فلم تكتف المجارير بتلويثه فاستحدثوا المكبات على الشواطىء.
جبالنا أكلتها المقالع والكسارات التي تعمل بغطاء سياسي ليبيعونا طن الإسمنت بلبنان ب 110 دولار وهو نفسه يصدر ليباع في العراق ب 50 دولارا وين ال60 دولارا الفرق؟ هي لحماية معامل الترابة وتأمين المونوبول ومنع الإستيراد، محميات سياسية بدل محميات طبيعية".

أضافت: "أنسونا اننا مواطنون ببلد لنا أبسط الحقوق، وهي العيش بكرامة، وعودونا اننا نعيش ببلد التنفيعات والسمسمرة والصفقات المشبوهة، وفوق ذلك أزمة تأليف حكومة بسبب محاصصات سياسية لدعم سلطة الزعيم وليس لخدمة المصلحة العامة، المواطن يشتكي ولا يحاسب ألأنه لا يعرف كيف يحاسب أو يخاف أن يحاسب؟ طفح الكيل. تضامن الناس هو السبيل الوحيد لمعالجة الموت المقنع، علينا أن نتحرك أن نعترض أن نحاسب قبل فوات الآوان، لذلك نطالب بقوانين مستعجلة لوقف تدمير البلد، أولها من أين لك هذا وليرفع اصحاب النفوذ كل في منطقته الغطاء السياسي عن المخالفين".

داغر

وأعلن الأمين العام ل"حزب سبعة" جاد داغر عن "عدو جديد للبنان إضافة الى العدو الإسرائيلي والإرهاب، وهو السياسي الفاسد".

وقال: "يكفي استخفافا بعقولنا وحياتنا وعيالنا، يكفي كذبا، الإنتخابات انتهت منذ شهرين ونحن ما زلنا بانتظار حكومة لتدير البلد"، مشددا على "ان مطلبنا الأساسي اليوم كأول خطوة هو تشكيل حكومة بسرعة، حكومة مصغرة منتجة، فيها كفاءات، وبيان وزاري واضح يتضمن خطة اقتصادية واجتماعية، خطة تنفيذية إنقاذية".

وأضاف: "نحن حزب سبعة قدمنا خارطة طريق لحل في البلد ومنذ اليوم سنقوم بكل تحركاتنا وبإشكال مختلفة"، مضيفا "برنامجنا كامل وخلاق ولدينا الكثير من الحلول وهدفنا الوصول بلبنان الى ان يكون من أهم دول الشرق الأوسط، وأن يعيش المواطن فيه بكرامة وسعادة".

وأكد "ان هذا التحرك هو خطوة أولى ومرحلة جديدة من النضال المتواصل في وجه العدو الجديد".

وفي نهاية التحرك أطلق المشاركون طائرات ورقية باتجاه السراي الحكومية كتب عليها "وقفوا ضحك علينا".

صيادو الأسماك في الجناح

الى ذلك وزع صيادو الأسماك في الجناح بيانا جاء فيه: "نحن نعيش في منطقة منكوبة بيئيا وصحيا وخدماتيا، ونحن نعيش دون ماء وكهرباء وضمان صحي ومساعدات مدرسية، نحن نعيش في أماكن لا تصلح حتى لتعيش فيها الحيوانات، وقد وعدنا بالمساعدات من الشتاء الماضي بشخص اللواء محمد خير بعد ان أخذ البحر زورقنا وحتى الآن لم نحصل على شيء، وبعدها تراكمت المصائب علينا فكل شيء ملوث،أكلت عوائلنا الأمراض ومصدر رزقنا الوحيد بحرنا الذي نعمل فيه كصيادين لنطعم من بقي منا حيا وحتى هذا المصدر الوحيد دمر وقضوا عليه بغسيل الرمول وكلور المسابح ونفايات المستشفيات الكيميائية والنفايات الصلبة ومطامر النفايات وما ينتج عنها من عصارة تدمر أبارنا الجوفية وتلوثها كما انها تقضي على الثروة السمكية، وآخر مصائبنا المستجدة هذا المنتجع الذي بني على شاطىء الرملة البيضاء ايدن باي، معقل الضجة التي أثيرت حوله إلا انه لم يستطع أحد إيقافه، وهذا تعد على البحر والأملاك البحرية والأخطر من ذلك انه ولأجل منفعة شخص واحد صاحب المنتجع فلتمت كل عائلات منطقة الجناح الملاصقة للشاطىء قرب مرفأ الصيادين الذي أصبح يصب مجرور الرملة البيضاء وبيروت الإدارية بداخله بعدما حوله صاحب أو أصحاب المنتجع الى هذه المنطقة المنكوبة، والمسؤولين نيام ولم يحرك أحدهم ساكنا لأنه معروف من يدعمه ولا يجرؤون عليه حتى بكلمة".

وختم البيان: "نطالب الهيئة العليا للاغاثة بالتحرك الفوري للتعويض على الصيادين بشكل شهري حتى يتم إزالة المجرور من المحلة وتحويله الى معمل التكرير في منطقة الغدير، كما نناشد كل شريف في هذا البلد بالوقوف معنا حتى ينقذنا من الموت المحتم".

وطنية -
اخترنا لكم
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
اخر الاخبار
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"بالملايين".. هذه "حقيقة" إصابات كورونا اليومية في الهند
المزيد
قضية المطران الحاج: أُقفِل ملف ليُفتَح ملف.. ودعوات إلى حشد شعبي الأحد في الديمان
المزيد
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن إطلاق النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي
المزيد
استقبال رسمي لمنتخب لبنان لكرة السلة في مطار رفيق الحريري ممثل وزارة الشباب: سنقدم كل الدعم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة