Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - نائب رئيس "التيار": بو صعب هو من قرّر الانفصال! - رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق - الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته

أحدث الأخبار

- حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟

الصحافة الخضراء

رياضة

ترقب مواجهات ربع النهائي في المونديال

2018 تموز 04 رياضة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

مع اكتمال عقد الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018 الثلاثاء، لا بد من نظرة عامة على مواجهات الدور ربع النهائي التي تقام الجمعة والسبت المقبلين، علما ان المنتخبات سترتاح الأربعاء والخميس.

الأوروغواي - فرنسا
اللقاء الأول الجمعة في نيجني نوفغورود، ويجمع بين الأوروغواي بطلة 1930 و1950، وفرنسا الباحثة عن لقبها الثاني بعد 1998. والمنتخب الأميركي الجنوبي هو أحد منتخبين فقط (مع بلجيكا) اللذين حققا أربع انتصارات حتى الآن في المونديال الروسي. وتميز بدفاع صلب يقوم على القائد دييغو غودين، وزميله في "أتلتيكو - مدريد" الاسباني خوسيه ماريا خيمينز، وثنائي قاتل في خط الهجوم قوامه لويس سواريز وإدينسون كافاني.
ويترقب مشجعوه تبيان هل سيشارك الأخير في ربع النهائي، بعد تعرضه لاصابة في ربلة الساق اليسرى في ثمن النهائي ضد البرتغال (2-1)، اضطرته إلى الخروج من أرض الملعب بعدما سجل هدفي المنتخب.
في المقابل، يعول المنتخب الفرنسي على مواهب في مختلف خطوطه، برز منها الشاب كيليان مبابي (19 سنة) بتسجيله هدفين ونيله ضربة جزاء، في الفوز على الأرجنتين وليونيل ميسي 4 - 3 في ثمن النهائي. بعد أداء ممل في الدور الأول، رفع المنتخب من مستواه على أرض الملعب، وسيكون في حاجة الى كل أسلحته الهجومية، انطوان غريزمان، إذا أراد اختراق الجدار الأوروغوياني.

البرازيل - بلجيكا
المباراة الثانية في ربع النهائي، وتقام الجمعة في مدينة قازان. والعنوان الأبرز في هذا الدور، بين منتخب أميركي جنوبي يحمل الرقم القياسي في ألقاب كأس العالم (5) ويضم في صفوفه أغلى لاعب في العالم (نيمار)، ومنتخب بلجيكي يمثل جيلا ذهبيا من المواهب البارزة في أنديتها الأوروبية، مثل ادين هازار وكيفن دي بروين وغيرهما.
وبعد بداية متعثرة في المجموعة الخامسة وتعادل مع سويسرا 1-1، زاد السيليساو البرازيلي من منسوب أدائه تدريجيا، وفاز على كوستاريكا وصربيا بالنتيجة نفسها في الدور الأول، ومثلها على المكسيك في ربع النهائي.
واستعاد نيمار مستواه بعد غيابه لأشهر بسبب الاصابة، الا ان اللاعب ما زال يثير الانتقادات على خلفية مبالغته في السقوط أرضا عند كل احتكاك وتصنع الألم على أرض الملعب في غالبية الأحيان.
وستكون بلجيكا أصعب اختبار للبرازيل حتى الآن في المونديال الروسي. قلبت الطاولة على اليابان في الدور ثمن النهائي، وسجلت الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعدما تأخرت بهدفين نظيفين. مدربها الاسباني روبرتو مارتينيز سيكون أمام اختيار الاعتماد على خطته الهجومية المعتادة في هذه البطولة التي أوصلته الى ربع النهائي بالعلامة الكاملة، أو إجراء تعديلات تكتيكية لمحاولة ضبط النزعة الهجومية للبرازيل وخط وسطها القوي.

السويد - انكلترا
بعدما وصلت السويد إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1994، تخوض كأس العالم في غياب أبرز نجومها زلاتان ابراهيموفيتش المعتزل دوليا، وغير المرحب ضمنيا بعودته، على رغم الرغبة التي ألمح اليها. وكانت في المجموعة نفسها مع المنتخب الالماني. وتصدرت السويد المجموعة السادسة، وخرجت ألمانيا حاملة اللقب من الدور الأول. أول اختبار للسويد كان في ثمن النهائي مع سويسرا الثلاثاء، وعبرته بأقل المطلوب: 1 - صفر. وتميز المنتخب السويدي بتنظيمه وصلابته الدفاعية، ولم يتلق سوى هدفين في المونديال حتى الآن، في المباراة ضد ألمانيا، علما ان أحدهما أتى في الوقت بدل الضائع.
وفي مواجهتهما السبت في سامارا، ستكون السويد في مواجهة منتخب انكليزي كسر في ثمن النهائي لعنة ضربات الترجيح التي أطاحت به من كأس العالم في ثلاث محاولات سابقة. وبلغ الانكليز ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2006 بالاعتماد على تشكيلة شابة يقودها المهاجم هاري كاين، متصدر ترتيب الهدافين مع ستة أهداف. وعلى رغم تقدم "الأسود الثلاثة" بثبات حتى الآن في المونديال، الا ان المنتخب لم يقدم أداء مقنعا باستثناء المباراة في الدور الأول ضد بنما (6-1)، علما ان الأخيرة كانت وافدة جديدة على كأس العالم.

روسيا - كرواتيا
ختامها مسك السبت في سوتشي. المنتخب المضيف، الأسوأ تصنيفا بين كل المنتخبات المشاركة في كأس العالم، حجز مكانه في ربع النهائي، وبات يطمح مع مدربه ستانيسلاف تشيرتشيسوف بالذهاب الى أبعد من ذلك. في ثمن النهائي، أطاح عبر ركلات الترجيح بالاسبان أبطال العالم 2010.
ميزة الروس في هذه البطولة؟ الركض والنشاط البدني على أرض الملعب، وهو ما سيكون مفتاحا في مواجهة كرواتيا، المدعمة بنجوم يحسدها عليهم معظم المنتخبات المشاركة. لوكا مودريش، ايفان راكيتيتش، ماريو ماندزوكيتش، و"بطل" ضربات الترجيح ضد الدنمارك في ثمن النهائي، حارس المرمى دانيال سوباشيتش، أوصلوا بلادهم الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1998 عندما شاركت كرواتيا كبلد مستقل للمرة الأولى، وتمكنت من الحلول ثالثة في المونديال. الرهان الكرواتي سيكون على جيل قد لا يتكرر في المستقبل المنظور، لاسيما مع فنان خط الوسط مودريتش الذي يجاهر المعلقون بأنه منافس جدي على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.


وطنية -
اخترنا لكم
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
اخر الاخبار
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق
المزيد
نائب رئيس "التيار": بو صعب هو من قرّر الانفصال!
المزيد
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان في قلب العاصفة.. والذروة ستكون في هذا الموعد!
المزيد
حسن: ما أثير حول عدم استقبال طالبات ملتزمات في مستشفى جامعي غير دقيق
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
فرنسا عن عودة إيران لمفاوضات فيينا: نعول على الصين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين