Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

نار جهنم فُتحت والامور ذاهبة نحو التصعيد في اليمونة!

2018 حزيران 26 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت ستيفاني جرجس في رادار سكوب:


"استنفار شديد، جولات من الغليان والإحتقان، هَيجان شعبي جنوني، تختلف التسميات الا ان الغضب هو السمة الابرز التي تعلو وجوه ابناء العاقورة وسط مُناشدات من الوجهاء وكبار الفعاليات والمعنيين للترفع عن الردّ والابتعاد عن لغة الدم والأخذ بالثأر وعدم الانجرار خلف معارك واشتباكات دموية نتائجها وخيمة على العاقورة واليمونة معًا.

مرّة جديدة يفرض السلاح نفسهُ على أراضي العاقورة، ليحط رحال رصاصاتهِ هذه المرة على سيارة تابعة لشرطة البلدية فتتدخل العناية الالهية وتنقذ من بداخلها من موت مُحتم ضمن كمين مُحكم كان يُعد له منذ مُدة متلطين ابطاله خلف التهدئة والتروي حتى ينفذون مبتغاهم."

وتابعت: "الرواية لا تحتمل اخرى تُقابلها او حتى تنفيها او تحاول لفلفتها مُتذرعين بحجج واهية واعذار لا صحة لها. عنصران من شرطة بلدية العاقورة كانا يقومان بدوريتهما المعتادة كُكل يوم، إلا ان كمينًا كان بانتظارهما من مجموعة مسلحة تخطى عديدها الـ40 مُسلحاً. مُسلحون بلباس مُرقط اشبه باللباس العسكري يُرافقهم مُسلح مدني، آلية عسكرية ودراجات نارية وشبان كانوا يتولون عملية الرصد والتعقب وفقاً لمعلومات "رادار سكوب" التي تكشف ايضاً بدورها عن ان دورية تابعة للجيش اللبناني مولجة بحماية المنطقة، نتيجة الخلافات المُتكررة، غادرت المنطقة قُرابة الساعة الحادية عشر من صباح اليوم ليُنفذ بعدها الكمين بعد التأكد من خلو المنطقة من عناصر للجيش ولتصبح الساحة مفتوحة أمام المُسلحين للايقاع بعناصر بلدية العاقورة بُغية ايصال رسالة واضحة وصريحة للعاقورة وابنائها.

الأسلحة على انواعها شُهرت بوجه العنصرين بعد ان امطرت السماء عليهم زخات من الرصاص تخطى عدد الطلقات الـ50 طلقة. 8 أو 9 طلقات اصابت سيارة شرطة بلدية العاقورة اما العنصرين فأجبرا على الترجل منها تحت وطأة التهديد والوعيد ووضع بنادق حربية (رشاش) في رأس احدهما.

ترجلا من السيارة، أُجبرا على الركوع أرضاً لكنهما رفضا الخضوع حتى لو كان ذلك سيكُلفهما حياتهما، سحبت مُسدساتهما منهما تحت الضغط فضلاً عن هواتفهما التي طرحت ارضاً وتم اطلاق النار عليها."

واضافت: "لم يكتفِ هؤلاء بذلك فالانتقام وحده سيد الموقف والجملة التي رُددت على مسامع العنصرين خير دليل على ذلك "نحنا حررنا عرسال وجرود العاقورة.. خلي رئيس بلديتك ورئيس جمهوريتك يجو يحرروا هالأرض ويستردوا "الفرد" (المُسدس)".

احتجزت الآلية في موقع الحادث بعد تعطيلها نتيجة الإصابة، فيما غادر العنصران سيراً على الاقدام. فالرسالة وصلت أصداؤها وتحقق المُبتغى فيما تداعى ابناء العاقورة فوراً الى مبنى البلدية والى الساحات، وأسطح المباني وسط إستنفار وانتشار في مختلف انحاء البلدة." ....



... من جهتها تقول احدى الشخصيات الفاعلة في البلدة لموقع "رادار سكوب"، الحادثة لن تمر مرور الكرام والبادي أظلم..! أعطينا توجيهاتنا للشباب بقرع اجراس الكنائس في مختلف قرى العاقورة وذلك لإعلام الجميع وفق عاداتنا وتقاليدنا التي ورثناها عن كبارنا بوجوب التجمع لإستعادة شرف وكرامة أبنائنا اللذين أهينوا ولاسترداد هيبة بلديتنا وأهلها، وأشار الى أنهم سيمهلون "اليمونة" ساعات لتسليم المعتدين الى السلطات المختصة ليأخذ القانون مجراه وإلا لكل حادث حديث.

.... واذ تعتبر المصادر بأن نار جهنم فُتحت على أهالي اليمونة والامور ذاهبة نحو التصعيد وفق الأصول والقوانين المرعية الإجراء كي لا يتم استغلال الحادثة لغايات ومخططات ثأرية".

المقال كامل على الرابط: http://www.radarscoop.com/news/352541

رادار سكوب
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التقدمي: حادث طرابلس فردي وتجميد عضوية كل حزبي خرج عن القانون
المزيد
روسيا تدعو إلى "إجراءات عاجلة لوقف لإطلاق النار" في السودان
المزيد
كيف انهى الدولار نهاره في السوق السوداء؟
المزيد
قوى الأمن تُذكر المواطنين: يُمنع سير كل المركبات غدًا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة