Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود - كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة - القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية - أوهامٌ وإنكارٌ...! - حماس: مساعدات أميركا الجديدة لإسرائيل "ضوء أخضر للعدوان" - سلام: لبنان في مرحلة متقدمة من المحادثات مع البنك الدولي - جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا - عودة: أباطرة عصرنا يدعون الإيمان والدفاع عنه وهم ليسوا سوى عبدة مال وسلطة - ازعور: على لبنان تطبيق إصلاحات قبل الحصول على برنامج من صندوق النقد الدولي - وهاب: تطور كبير وخطير!

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

أيوب: تشويه متعمد لصورة الجامعة وسأدعي على كل من يثبت التحقيق أنه متورط في الأكاذيب

2018 أيار 29 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب البيان الآتي:

"أوردت بعض وسائل الإعلام بتاريخ 28 و29/5/2018 أخبارا عن قرارات اتخذها رئيس الجامعة اللبنانية أخيرا، وحاولت إحدى هذه الوسائل الاستناد إلى تلك الأخبار للتشكيك في رئيس الجامعة وكفاءته.

يود رئيس الجامعة اللبنانية أن يوضح ما يلي:
أولا: إن جميع المعلومات التي استندت إليها هذه الوسائل الإعلامية، ومنها بيان ما يدعى "هيئة الأساتذة المستقلين" لا يمت إلى الحقيقة والواقع بأي صلة، وهو تشويه متعمد لصورة الجامعة ورئيسها ويثير الكثير من التساؤلات حول أهداف هذه الحملة المبرمجة ومن يقف وراءها.

ثانيا: إن جميع القرارات التي يتخذها رئيس الجامعة اللبنانية تستند إلى قانون الجامعة والصلاحيات الممنوحة لرئيسها بموجب القانون. وإن جميع القرارات التي اتخذها رئيس الجامعة منذ تعيينه في منصبه وحتى تاريخه قد أخذت في الاعتبار ثلاثة عناوين رئيسة متوازية الأهمية والأولوية:

1- مصلحة طلاب الجامعة اللبنانية
2- مصلحة أفراد الهيئتين التعليمية والإدارية في الجامعة.
3- صورة الجامعة اللبنانية لكونها المؤسسة التعليمية الأكاديمية الحكومية الوحيدة في لبنان التي تضم العدد الأكبر من الطلبة الجامعيين.

ثالثا: إن رئيس الجامعة اللبنانية، وفي إطار دوره في الحفاظ على الجامعة ومجتمع الجامعة ومصالحها العليا وطموحاتها للحاضر والمستقبل، وبناء على الصلاحيات الممنوحة له في قانون الجامعة، فإنه يسترشد في عملية اتخاذ القرارات بما يأتي:

1- تنفيذ مقتضيات القانون.
2- تأمين عمل الجامعة، إدارة ومجالس جامعية وكليات، بما ينص عليه قانون الجامعة.
3- ضمان نجاح مؤسسات الجامعة في القيام بواجباتها على أكمل وجه، وتأمين أعلى مستوى من التعليم الجامعي لطلبتها.
4- تأكيد أن يقوم جميع أفراد مجتمع الجامعة بواجباتهم الأكاديمية والإدارية بما يخدم مصلحة الجامعة وطلبتها في أفضل صورة ممكنة.

رابعا: إن تطبيق القانون والتزامه في أي مؤسسة، ومنها الجامعة اللبنانية، سوف يؤثر سلبا على مصالح قلة قليلة من الأشخاص الذين يستفيدون من عدم تطبيق القانون ويحاولون تجاوزه خدمة لمصالحهم الشخصية الخاصة التي لا علاقة لها بمصلحة الجامعة وطلبتها. وهذه الجهات المتضررة هي من يسعى دوما للتشويش على قرارات مجلس الجامعة ورئيس الجامعة. ولا يتورع هؤلاء الأشخاص عن استخدام الدين أو المذهب أو الحزب في حملاتهم المغرضة.

خامسا: إن رئيس الجامعة اللبنانية يعمل دوما بوحي من القانون ومن ضميره وأخلاقياته ولا يتأثر بأي اعتبارات، مثل التي يحاول بعض الأشخاص الترويج لها للتشكيك في صدقية قرارات رئيس الجامعة. ويود رئيس الجامعة أن يطمئن أساتذة الجامعة وإدارييها وطلبتها الى أنه ماض في الطريق الذي يخدم الجامعة من دون التأثر بحملات التحريض المغرضة من بعض الأشخاص الذين لم يفكروا يوما إلا في مصالحهم الشخصية ولم يأخذوا في الاعتبار نتيجة تصرفاتهم على سمعة الجامعة ومصالحها.

سادسا: إن رئيس الجامعة اللبنانية تعرض منذ ما قبل تعيينه رئيسا للجامعة لحملات وافتراءات وأكاذيب ومحاولات لتشويه سمعته والتشكيك في ملفه الأكاديمي وكفاءته، وذلك بهدف منعه من الوصول إلى رئاسة الجامعة. وهو قد آلى على نفسه عدم الانجرار إلى ردود أفعال على هذه الحملات التي لا تستند إلى ذرة من الحقيقة احتراما منه للجامعة ومجتمعها وإيمانا منه بأن أساتذة الجامعة يمثلون نخبة المجتمع ويعبرون عن أفضل المستويات العلمية والثقافية والفكرية والأخلاقية لهذا المجتمع، ولا يجوز بالتالي الدخول في اتهامات وردود ومماحكات لا تصب في مصلحة الجامعة. لقد آثر رئيس الجامعة أن يتحمل آلام المرارة والطعن من بعض الأشخاص ضنا منه بالجامعة وصورتها وصورة هيئتها التعليمية.

سابعا: إن ما يدعيه بعض الأشخاص حول التشكيك في شهادات رئيس الجامعة قد خضع سابقا للتدقيق من القضاء اللبناني، وأصدر هذا القضاء حكمه في حينه بعدم صحة جميع الادعاءات دون استثناء. كما أن ملف رئيس الجامعة قد تمت دراسته والتمحيص فيه من جميع المرجعيات المعنية بقرار تعيينه رئيسا للجامعة ومن بينها وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة العامة ووزارة العدل ونقابة أطباء الأسنان. ولو لم تؤكد جميع هذه المرجعيات صحة المستندات الأكاديمية والعلمية والمهنية للبروفسور فؤاد أيوب لما اتخذ القرار بتعيينه رئيسا الجامعة.
علما أن رئيس الجامعة منتخب من مجلس الجامعة ضمن الشروط والمعايير المعتمدة وعلى رأسها حيازة رتبة أستاذ أصولا وبناء على تقييم أطروحة الدكتوراه والأبحاث المنشورة له من قبل لجنة التقييم ومن ثم من مجلس الجامعة.

ثامنا: نظرا الى أن البعض لم يقدر أو يتفهم الضوابط الأخلاقية التي منعت رئيس الجامعة من الادعاء سابقا أمام القضاء على الأشخاص الذين روجوا لتلك الادعاءات الكاذبة، ولأن الاستمرار في بث هذه المزاعم كلما كانت لهؤلاء الأشخاص وغيرهم مصالح شخصية ومطالب غير محقة، ونظرا الى مضي البعض في تشويه صورة رئيس الجامعة والمس بشخصه وكفاءته وأهليته، فإن رئيس الجامعة سوف يدعي أمام القضاء المختص بصفته الشخصية على كل من يثبت التحقيق أنه متورط أو مشارك أو مروج لهذه الادعاءات والأكاذيب".
اخترنا لكم
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
أوهامٌ وإنكارٌ...!
المزيد
القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح
المزيد
بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد!
المزيد
بيان "هام" من هيئة ادارة السير !
المزيد
"لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"التقدمي": لعدم الأخذ بالملف الإنتخابي إلا بما يصدر رسمياً
المزيد
وفد عسكري يزور سفينتي خفر السواحل الأميركية في قاعدة بيروت البحرية
المزيد
مفاجأة غير سارة عن طريقة اكتشاف الإصابة بكورونا
المزيد
الرابطة المارونية: التطاول على البطريرك الراعي خيانة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس