Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

قائد الجيش في مؤتمر عن التعاون العسكري المدني

2018 نيسان 25 أمن وقضاء الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

يؤدي دورا بارزا في خدمة الوطن ونقدر المساهمة الفاعلة من أصدقائنا الدوليين والمحليين

#الثائر


نظمت مديرية التعاون العسكري - المدني في الجيش اللبناني CIMIC ، مؤتمرا بعنوان "التعاون العسكري - المدني"، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضوره، في قاعة المؤتمرات في فندق مونرو- بيروت.

حضر حفل الافتتاح سفير الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد، سفير هولندا يان والتمانس، النائب باسم الشاب، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، العميد وليد عون ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" السيدة لور سليمان، المساعد الأول لمدير المخابرات في الجيش العميد الركن علي شريف، مدير التوجيه في الجيش العميد علي قانصوه وشخصيات أمنية وعسكرية دولية وعربية.

عون
بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم ألقى العماد عون كلمة استهلها بالقول: "لا أنجح اذا لم يكن هناك فريق عمل من حولي، والفضل ليس لي وحيدا بل مع فريق العمل".

اضاف: "يلتئم هذا المؤتمر في ظل عنوان بالغ الأهمية، وهو التعاون العسكري المدني، اذ أن التلاحم بين العمل العسكري والعمل الانمائي يجسد قيمة وطنية سامية ويؤدي دورا بارزا يضم الجندي والمواطن المدني كشريكين متضامنين في سبيل خدمة الوطن واعلاء شأنه، ذلك الدور لم يغب يوما عن استراتيجية الجيش ونهج قيادته، فقد أوليناه منذ سنوات طويلة حيزا واسعا من اهتمامنا، فكان التفاعل مع أهلنا في مختلف المناطق والتطلع الى تلبية احتياجاتهم قدر الامكان جزءا لا يتجزأ من الواجبات التي اضطلعت بها عدة وحدات ومديريات وأجهزة تابعة للمؤسسة العسكرية، كالمساهمة في بناء منشآت عامة وشق طرقات في مناطق نائية، وتنفيذ أعمال الانقاذ خلال الحروب والأحداث الأمنية والكوارث الطبيعية وصولا الى وضع هذه النشاطات في اطارها التنفيذي عبر انشاء مديرية التعاون العسكري المدني ضمن مسيرة تؤكد تصميم الجيش على تطوير نفسه وانخراطه في الشؤون الحياتية للمواطنين".

وتابع: "ان مضي الجيش في تطوير قدرات مديرية التعاون العسكري المدني وتعزيزها وتوسيع نطاق عملها بالتزامن مع تنفيذ المهام الأمنية الحساسة عند الحدود وفي الداخل، خلال هذه المرحلة الدقيقة، يعكس المكانة المميزة للبعد الانمائي بالنسبة الينا كجزء من الانماء الوطني الشامل. لقد حرصنا على مد جسور التواصل مع المجتمع ودعم الارادة الوطنية عبر تنفيذ مشاريع ونشاطات تشمل مجالات متنوعة كالبنى التحتية والعناية الصحية والنشاطات الرياضية في المناطق كافة، ما ساهم في التخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز ثقتهم في الجيش، ليس كمدافع عنهم فحسب بل أيضا كسند لهم يشعر بهمومهم ويزيح عن كاهلهم قسما من الأعباء الحياتية والاجتماعية. وهنا لا بد من تقدير المساهمة الفاعلة والمستمرة التي نتلقاها من أصدقائنا الدوليين والمحليين ومبادراتهم المتتابعة في سبيل دعم جهودنا الانمائية، وهي مبادرات تعبر عن ثقتهم في دور الجيش الضامن لسيادة وسلمه الأهلي وتؤكد عمق العلاقات بين لبنان والدول الصديقة الداعمة والقيم الانسانية والثقافية المشتركة التي نؤمن بها جميعا، ولقد تركت هذه المساهمة آثارا ناصعة في أماكن متعددة من لبنان وفي قلوب العديد من اللبنانيين واننا نتطلع الى انجاز مشاريع مستقبلية نستكمل بها مسيرة التعاون المثمر".

وختم قائلا: "أجدد الشكر والتقدير لجميع الدول الصديقة والجهات الدولية والمحلية على دعم مسيرة التعاون العسكري المدني في لبنان ولجميع المشاركين في هذا المؤتمر، كما أتوجه بالتشجيع الى مديرية التعاون العسكري المدني على ما تبذله من جهود حثيثة، وليكن هذا اللقاء النابض بالروح الوطنية والانسانية خطوة اضافية على طريق التضامن والاخاء".

والتمانس
من جهته، اعلن السفير الهولندي دعم مديرية التعاون المدني العسكري في الجيش اللبناني منذ تأسيسها، مؤكدا الاستمرار في هذا الدعم في المراحل المقبلة.

وشدد على أهمية "التعاون مع الجيش اللبناني"، وقال: "ان المساهمة التي قدمتها المملكة الهولندية في سبيل تعزيز دور هذه المديرية ما هي الا تقدير للدور التي تقدمه في تقوية العلاقات ما بين المؤسسة العسكرية والشعب اللبناني، خصوصا وان الجيش اللبناني هو المؤسسة التي تحمي الوطن كله"، لافتا الى "ان الدعم الدولي للجيش اللبناني مستمر، أكان عبر المملكة الهولندية او ايطاليا او كوريا الجنوبية او قيادة اليونيفيل عبر مديرية التعاون المدني والعسكري في الجيش اللبناني".

ابي راشد
وتحدث مدير مديرية التعاون العسكري المدني العميد الركن ايلي ابي راشد، فقال: "لا يمكن ليد واحدة ان تصفق ولا يمكن لشخص ان يتحمل كافة المسؤوليات. يتولى الجيش مهمة الدفاع عن الوطن لردع الأخطار الخارجية كما يتولى تنفيذ مهمة أمنية لحماية الوطن والمواطن في الداخل ومهمة تنموية وانمائية أساسية كشق الطرق وازالة الثلوج التي تعزل بعض المناطق وانشاء شبكة مياه للري، مع الوقت تطور العمل الانمائي وأصبحت الحاجة ليكون هناك فريق عمل، وتدرج هذا الفريق الذي أصبح قسما في العام 2012، ومن بعدها اصبح مديرية في العام 2015، واتجهنا شمالا وبقاعا وافتتحنا أقساما تجسد التعاون المدني العسكري في سبيل التنمية للمجتمع والاطلاع على حاجات المواطنين، وسنفتتح في الأشهر القريبة المقبلة قسما للمديرية في محافظة الجنوب لنتعاون سوية لتحقيق مصلحة الوطن ككل".

اضاف: "لم نكن وحدنا في هذه المسيرة، فقد وقفنا الى جانب العديد من شركائنا في المؤسسات الرسمية ومكونات المجتمع المدني وبعض الهيئات في المجتمع الدولي، ونريد ان نتشارك جميعا في نجاحاتنا".

وأكد ان "الجيش ليس بعيدا عن هموم المواطن، بل هو العمود الفقري في المجتمع، وهو عبر مديرية التعاون المدني العسكري يطبق المثل "يحمل الجيش السلاح في يد ويحضن الوطن بيد اخرى".

واعلن ان المديرية نفذت، بالتعاون مع المجتمع المدني والهيئات المحلية وبدعم بعض الوزارات والادارت، مشاريع مختلفة في عدد من المناطق، كجر المياه النظيفة والكهرباء وترميم بعض المدارس وانشاء المستوصفات وملاعب رياضية، وقال: "دور المديرية لم يتوقف عند هذا الحد، انما تخطاه نحو هدف أسمى وارقى، فالانماء هو خطوة في طريقنا وليس الهدف النهائي. هدف مشاريعنا هو تثبيت الدعائم الوطنية في النفوس وتثبيت معاني الشرف والتضحية والوفاء في كل قطاعات الوطن وتسهيل عمل الوحدات العسكرية في مهماتها".

وشكر قوات الأمم المتحدة على مساهمتها في تطوير عمل المديرية وبرنامج التعاون الأميركي us aid .

وقدم العقيد الركن أياد العلم موجزا عن مهام المديرية والانجازات التي حققتها. وقدمت للحفل الاعلامية ريمي درباس.
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: من غير المسموح التردد في إقرار خطة ترشيد الدعم
المزيد
نواب قوى المعارضة يعلنون يوم غد يوم حداد وطني للتضامن في وجه فوضى السلاح والفلتان الأمني
المزيد
ريفي: لتخصيص 300 دولار شهريا لكل عائلة محتاجة
المزيد
طبيبة روسية تسمي عاملا حاسما في الحفاظ على المناعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة