Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

بيئة

أبرز محددات مواجهة تغير المناخ... الصمود والتمويل والشراكة

2017 تشرين الثاني 11 بيئة غدي نيوز

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

غوتيريس: لحشد الطاقة السياسية والاقتصادية على أعلى المستويات

#الثائر



– قسم البيئة -

حدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العناوين الأولى لما يمكن اعتباره خارطة طريق دولية لمواجهة تغير المناخ، داعيا المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده لمساعدة الدول على الاستجابة لما وصفها بـــ "الصدمات المناخية".
وفي حديثه إلى الصحفيين بالمقر الدائم قبل توجهه إلى بون للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP23، وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة (مركز أنباء الأمم المتحدة)، قال غوتيريش: "يأتي مؤتمر المناخ في لحظة محورية، في الأسابيع الأخيرة صدرت سلسلة من التقارير قرعت جرس الإنذار في مجال المناخ، أحدث المعلومات الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تظهر زيادة خطيرة في ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي خلال السبعة عقود الماضية، ليصل إلى أعلى مستوياته في عام 2016، تركيز ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي الآن هو الأعلى خلال 800 ألف سنة. التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة يظهر أن مستويات غازات الاحتباس الحراري في عام 2020 غالبا ما ستزداد بحيث سيكون من الصعب للغاية الوفاء بالغايات المحددة في اتفاق باريس للمناخ بحلول عام 2030."
وأشار الأمين العام إلى التقرير الذي أصدرته الولايات المتحدة مؤخرا ويظهر أن درجات الحرارة هي الأعلى في تاريخ الحضارة الحديثة. ويخلص التقرير إلى أنه من المرجح للغاية أن تكون الأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي لتغير المناخ.

مسار خمسة مجالات

وقال غوتيريش إنه سيدعو في مؤتمر بون للمناخ إلى تحقيق تقدم على مسار خمسة مجالات طموحة.
1-انبعاثات غازات الاحتباس الحراري: حذر غوتيريش من أن فرصة تحقيق هدف السيطرة على ارتفاع درجات الحرارة إلى ما دون درجتين مئويتين، قد تتلاشى في غضون 20 عاما أو أقل.
2-الصمود: أشار الأمين العام إلى أن العالم يشهد بالفعل آثار تغير المناخ، التي ستسوء على المدى القصير. وشدد على ضرورة فعل المزيد لمساعدة الدول على الاستجابة للصدمات المناخية وخاصة أكثر البلدان ضعفا.
3-التمويل: أشار غوتيريش إلى الحاجة لحشد 100 مليار دولار سنويا لدعم الدول النامية، وقال إن ذلك الأمر حيوي لتحفيز العمل وبناء الثقة.
4-الشراكة: وهنا أعرب غوتيريش عن تفاؤله بشأن العمل المناخي المطبق على مختلف المستويات بمشاركة تحالف واسع من الأطراف والمؤسسات. ولكنه شدد على ضرورة فعل المزيد.
5-القيادة: صرح الأمين العام بأنه سيعقد قمة حول المناخ في أيلول (سبتمبر) 2019 لحشد الطاقة السياسية والاقتصادية على أعلى المستويات. ودعا قادة العالم إلى إبداء الشجاعة في التصدي للمصالح المتجذرة، وللتحلي بالحكمة في الاستثمار في فرص المستقبل، وإظهار التراحم لرعاية العالم الذي يوده الجميع للجيل المقبل.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الابيض تفقد وحلو "مستشفى الصليب": هناك أموال ستأتي من قطر وسيصار إلى تحويل بعضها إلى مستشفيات الأمراض العقلية
المزيد
صحيفة اسرائيلية: حزب الله يمتلك حوالي 2000 طائرة بدون طيار
المزيد
الوزير الأبيض قام بزيارة دعم وتضامن لمستشفى المقاصد: من واجبنا مساعدة المستشفيات التي تخدم المواطنين
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 17-10-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس