Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

رياضة

استراليا أحرزت لقب بطولة الأمم الآسيوية لكرة السلة والخطيب في التشكيلة المثالية

2017 آب 20 رياضة الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحرزت استراليا لقب بطولة الأمم الآسيوية الـ29 لكرة السلة، التي استضافها لبنان للمرة الأولى في تاريخه على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في اليوم الختامي للبطولة. وأحرزت كوريا الجنوبية المركز الثالث، فيما حلت نيوزيلندا في المركز الرابع.

وجاء احراز استراليا لقب البطولة الآسيوية التي شاركت فيها للمرة الأولى مع "جارتها" نيوزيلندا، بعد فوزها على ايران في المباراة النهائية الحاشدة التي اقيمت مساء اليوم أمام جمهور غفير قدر بأربعة آلاف متفرج، تقدمه رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هوراسيو موراتوري وأمينه العام باتريك بومان، رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني وأمينه العام هاغوب خاتشريان، رئيس الاتحاد اللبناني بيار كاخيا ونوابه دوميط كلاب وسليم فوال ورامي فواز وادي ابو زخم والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق والمحاسب روجيه عشقوتي ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية ياسر الحاج وأعضاء الاتحاد، ممثلون للسفارتين الأسترالية والايرانية، رئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو ومسؤولو الشركات الراعية وفاعليات.


استراليا- ايران

في المباراة الختامية للبطولة التي استضافها لبنان منذ الثامن من آب الجاري، قدم منتخب استراليا اوراق اعتماده ليس كبطل جديد للقارة الأكبر "آسيا" وحسب، وانما كمرشح دائم على روزنامة كل بطولاتها المقبلة، بعد تتويجه باللقب في مشاركته الأولى بكأس أمم آسيا لكرة السلة، اثر فوزه على منتخب ايران بفارق 23 نقطة (79- 56)، الارباع (18- 14، 25- 12، 13- 17 و23- 13).

بداية "الواثق" هي ما تختصر الطريقة التي بدأ بها المنتخب الاسترالي المباراة، حيث نجح بالتقدم (12- 2) عند منتصف الربع الأول، مع هجوم مركز تحت السلة لم يهب وجود العملاق حامد اهدادي، الذي لم يكن مرتاحا تحت سلته كما كان في مباراة لبنان، فالاختراقات عليه كانت بفضل سرعة الاستراليين وقدرتهم على التسجيل، فكان "تايم اوت" سريع من المدرب مهران حاتمي، نجح من بعده في اعادة ترتيب اوراقه الدفاعية واستعمال دفاع المنطقة الذي أثمر سلات متتالية قلصت الفارق الى نقطة واحدة (12- 11)، ليأتي دور المدرب الاسترالي في الوقت المستقطع لإيقاف الفورة الايرانية، وحاول منتخب استراليا استلام زمام المبادرة لكن حاتمي رد بإخراج اهدادي كي يعيد توازن السرعة في الاداء قبل ان ينتهي الجزء (18- 14) لصالح نجوم بلاد "الكنغارو".

بعد ثلاث دقائق على بداية الربع الثاني سجل بهنام يخشالي أول ثلاثية ايرانية، وكان لافتا عدم ارتياح اهدادي تحت السلة خصوصا مع ارتكابه الخطأ الثاني، وكان يحتاج للمساندة من زملائه، ولما لم يجدها أشار الى مدربه بتبديل احد زملائه (وحيد داليرزاهان) والنتيجة كانت تشير الى فارق 9 نقاط حيث استبدله حاتمي فعلا وأشرك الخبير اوشين ساحقيان، لكن الوضع الدفاعي ازداد سوءا، وسيطر الاستراليون على المجريات مع التفوق تحت السلة (22 متابعة مقابل 15)، وحتى باللعب الجماعي (12 تمريرة حاسمة مقابل 4)، وسط اخفاق ايراني بالرد لينتهي الشوط الاول بفارق 17 نقطة (43- 26).

خلاصة الشوط الاول ان المنتخب الاسترالي اكد انه منتخب جماعي اكثر، الجميع يسجل (8 لاعبين سجلوا في هذا الشوط)، والجميع يدافع مع سرعة في الاداء، الذي تصبغه الروح القتالية، فيما الحلول الايرانية كانت خجولة حتى التميز في الرميات الثلاثية لم يكن موجودا (1 من 6) ما سهل مهمة المنتخب الاسترالي اكثر في الدفاع على اهدادي وابعاده عن السلة.

وفي الربع الثالث حصر المنتخبان تركيزهما تحت السلة فلم يحاول المنتخب الايراني الا مرة واحدة التسديد من خارج القوس والمنتخب الاسترالي مرتين، ولم تكن اي منها ناجحة، وحاول الايرانيون العودة بالنتيجة وتقليص الفارق الذي وصل احيانا الى 10 قبل ان يعود الى 13 بنهاية الجزء (56- 43)، وهو فارق مريح للذهاب الى الربع الاخير بالنسبة الى الوافد الجديد الى القارة الصفراء، وخصوصا مع رفعه الفارق الى عشرين (68- 48) قبل آخر خمس دقائق من عمر بطولة امم آسيا، فكانت عملية مرور وقت قبل نهاية المباراة (79- 56)، والاعلان عن اسم البطل الجديد لآسيا المنتخب الاسترالي.

المنتخب الاسترالي بقي يعتمد على معظم لاعبيه بالتسجيل وكان اكثرهم من هذه الناحية براد نيولي مع 18 نقطة على الرغم من مشاركته في 16 دقيقة فقط، واضاف دانيال كيكرت 14 نقطة وجايسن كادي 7 نقاط مع 8 تمريرات حاسمة، ومن المنتخب الايراني سجل بهنام يخشالي 18 نقطة واضاف حامد اهدادي 18 نقطة مع 6 متابعات وارسلان كاظمي 9 نقاط مع 10 متابعات.

بعد نهاية المباراة وقبل مراسم التتويج تم اختيار التشكيلة المثالية للبطولة وكان فادي الخطيب ضمنها الى جانب الايرانيين حامد اهدادي ومحمد جمشيدي والنيوزيلندي ايلي والكوري الجنوب أوه سكيون.

وسلم كاخيا الميداليات البرونزية الى المنتخب الكوري، وهاغوب خاتشاريان الميداليات الفضية الى لاعبي المنتخب الايراني. وفي الختام سلم موراتوري وآل ثاني كأس البطولة والميداليات الذهبية الى لاعبي استراليا، وسط اجواء احتفالية مميزة.

كوريا الجنوبية- نيوزيلندا

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد غنم الميدالية البرونزية بعدما جدد فوزه على نظيره النيوزيلندي (80- 71)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وكان المنتخبان التقيا في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة وأسفرت مواجهتهما عن فوز كوريا بفارق نقطة واحدة (76- 75).

استهل النيوزيلنديون المباراة بشكل جيد، فتقدموا (13- 5) في منتصف الربع الأول، الا أنه سرعان ما فرض الكوريون إيقاعهم على أرض الملعب، فسجلوا 10 نقاط متتالية (15- 13) قبل أن ينهوا الربع لمصلحتهم (25- 17).

واستمر التفوق النسبي للكوريين في الربع الثاني مع إرتفاع نسبة التسجيل من خارج القوس، فواصلوا حصد النقاط (31- 17) و(44- 31) في نهاية النصف الأول الذي شهد 7 رميات ثلاثية ناجحة لكوريا من أصل 17 مقابل 3 من 14 لنيوزيلندا.

لكن المنتخب النيوزيلندي استهل الربع الثالث بشكل رائع، وأثمرت ألعابه عن 6 نقاط متتالية (44- 37)، ما أجبر مدرب كوريا على طلب وقت مستقطع أعاد فريقه الى أجواء المباراة فتقدم بثبات (52- 41) و(62- 49) و(66- 53) في نهاية هذا الربع.

وبقيت الأمور على حالها في الربع الأخير مع سلة من هنا وأخرى من هناك (69- 60) و(74- 66) لمصلحة كوريا من دون أن ينجح منتخب نيوزيلندا في الإقتراب من خصمه "العنيد" الذي بقي الأفضل والأخطر حتى ختام اللقاء الذي انتهى بفارق 9 نقاط.

برز من المنتخب الكوري لاعبه شوي جونيونغ صاحب الـ 14 نقطة و7 كرات مرتدة (كلها دفاعية) و7 تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة وصدتين (بلوك شوت)، فيما كان زميله هيو يونغ الأفضل تسجيلا برصيد 20 نقطة من دون أن يقدم أي مجهود دفاعي. أما من جانب نيوزيلندا فتألق ديلاني فين (22 نقطة و7 كرات مرتدة)، مقابل 18 نقطة و8 كرات مرتدة و3 تمريرات حاسمة لزميله تيرانجي روبن.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها...
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين.
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها
المزيد
"امنٌ نقديٌّ ذاتيٌّ" على جثثِ المواطنينَ...!
المزيد
«المركزي» يبحث عن «فترة سماح»
المزيد
الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار