Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

رياضة

المطران مطر بارك افتتاح ملعب الحكمة الجديدة المقفل لكرة القدم وانطلاق " ساجيسياد" الألعاب الرياضيّة

2017 أيار 08 رياضة tayyar.org

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


بارك رئيس أساقفة بيروت وليّ الحكمة المطران بولس مطر، وبدعوة من رئيس مدرسة الحكمة مار مارون في جديدة المتن الخوري أنطونيو واكيم، افتتاح الملعب المقفل الجديد لكرة القدم في المدرسة، بمشاركة الأباء رؤساء مدارس الحكمة ومدير مكتبها التربوي.

الخوري أنطونيو واكيم
بعد نشيدي لبنان والحكمة، ألقى صاحب الدعوة الخوري أنطونيو واكيم كلمة جاء فيها:
في عالم مليء بالتحديّات التي تضرّ بمجتمعنا، نستمر في رسالتنا التربويّة الهادفة إلى بناء الإنسان روحيًا وفكريًا وثقافيًا وجسديًا. من هنا نولي اهتمامًا كبيرًا بالتربيّة الرياضيّة لمواجهة،آفات المجتمع الخطرة التي تصيب الإنسان بعقله وروحه وجسده.

لقد شكّلت النجاحات المتتاليّة التي يُحققها تلامذتنا في المباريات الرياضيّة بين المدارس وتبوؤهم المراكز الأولى في عدة دورات في كرة القدم والسلة، حافزًا أساسيًا لإنشاء ملعب لكرة القدم في مدرستنا، إلى جانب ملعب كرة السلة المقفل، ما يتممّ مشروعنا التربوي الرياضي.
نعم ملعب رياضي على الرغم من كلّ الصعاب، تأكيدًا على أمل كبير بغد مشرق ومزدهر لتلامذتنا.

واليوم تنطلق الألعاب الرياضيّة بين مدارس الحكمة السبع، التي يُنظمها المكتب التربويّ بالتعاون مع منسّقي الرياضة في مدارسنا.
يوم حكموي بإمتياز... أردناه انطلاقة تجمع أبناء الحكمة وأبطالها.
صاحب السيادة، نشكر رعايتكم الكريمة وبركتم ودعمكم الكبير، لهذا المشروع.
المطران مطر
وقبيل مباركته مع الأباء رؤساء مدارس الحكمة والمرشدين فيها، الملعب الجديد وإعلانه إنطلاق الألعاب الرياضيّة لمدارس الحكمة، ألقى المطران مطر كلمة جاء فيها: نحن سعداء في المشاركة في هذا الإحتفال العائلي، الذي نفتتح فيه هذا الملعب الرياضي الجديد في مدرسة الحكمة جديدة المتن، ونهنىء حضرة رئيس المدرسة الأب أنطونيو واكيم، على تطلعاته وعلى إنجازاته في هذه المدرسة. لقد قيل قديمًا، العقل السليم في الجسم السليم. لذلك فالتربيّة تهتم بالعقل والروح وبالتوازن الإنساني وبالجسد، أيضًا، لأنه هبة من الله.

نحن متجسّدون والربّ يسوع المولود من الآب قبل كل الدهور، أخذ جسدًا ترابيًا، بارك عبره كلّ أجسادنا وكلّ طاقاتنا وكلّ تطلعاتنا إلى إنسانٍ سليم بكل ما للكلمة من معنى.
من صميم القلب، نحن مسرورون في مدرسة الحكمة جديدة المتن وكلّ مدارسنا، لتشجيع الرياضة، الرياضة الحقيقيّة، التي تقبل الربح والخسارة بوجه واحد، ولا تثور في حال الخسارة. نريد روحًا رياضيّة ونتمنى أن نربّي أولادنا عليها، للتنافس الحقيقي، الخلّاق. وإذا نقلنا الروح الرياضيّة إلى الروح الوطنيّة، تسلم الروحان معًا.
في السياسة يريدون أن يكون هناك قاهر ومقهور، ظالم ومظلوم. في الرياضة نريد أن يكونوا إخوّة، يتنافسون ويتبادلون التحيّات، بكلّ محبّة وإخلاص. نتمنّى على المسؤولين أن ينموا الروح الرياضيّة في قلوب رياضييهم. روح القبول بالآخر، بالخسارة والفوز. وفي كلّ حال الخسارة والفوز، هما كاذبان كبيران. كيبلينك كان يقول، ما معناه بالعربيّة: إذا ربحت فلا تظنّ أنك متوجٌ بالربح إلى الأبد. وإذا خسرت، هذا لايعني أنك خاسرٌ إلى الأبد.
ونابوليون كان يقول: أول خسارة هي ضروريّة والخسارة الثانيّة مفيدة، وإذا انطلقت وتخلّصت من الخسارة الثالثة، فأنت رجل. لذلك يجب أن نربّي أولادنا على هذا العناد في سبيل الربح والحق والخير ولأن يكون الآخرون مثلنا قادرين على أن يربحوا، فنربح ذاتنا كلّ معًا. هذا هو معنى الروح الرياضيّة. أتمنّى أن تزرعوها في قلب التلامذة والأطفال والشباب والشابات، حتى يكون عندنا روح منفتح، روح مسالم، روح محبّ لنجاح الآخر مثل نجاحي أنا.
تهنئتي، من جديد لهذا الإنجاز وللروح الرياضيّة تزرعونها، مع العلم والثقافة، وبذلك تبنون الإنسان المتحضّر، الإنسان اللبناني الذي نفخر به.
بركة وصلاة
ثمّ بارك المطران مطر يحيط به الخوري أنطونيو واكيم والأباء رؤساء مدارس الحكمة و الأباء المرشدون، الملعب الجديد وتلا صلاة جاء فيها: باسم الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد أمين.

أيها الإله العظيم العجيب، يا مَن طبعت الطبائع المنظورة وغير المنظورة وأعطيت الإنسان مواهب غزيرة وسلطته على جميع ما في الأرض، وإذا خطىء أرسلت ابنك الوحيد، ربّنا يسوع المسيح وتجسّد من مريم البتول القديسة، وتألم ومات لأجلنا، ليخلص جنسنا من عبوديّة الخطيئة والموت. أهلّنا أن نشكر ونسجد لنعمتك ورحمتك. أعطنا أن نعمل جميع أعمالنا لتمجيدك وتكريم اسمك المبارك. والآن نقدّم لسيادتك يا ربّ هذا الملعب ليكون معدًّا لخدمتك، وكل ما يُعمل فيه فليُعمل بحسب إرادتك الإلهيّة وتمجيد عظمتك، ونطلب إليك أيها الربّ الإله، إلى أن تحلّ عليه، كما على هيكل سليمان وأن تباركه وتُبارك كل من اشترك فيه، بتعبه أو ماله وكلّ مَن يستفيد منه، وهذه العائلة الحاضرة، عائلة الحكمة وأصدقاءها، لنشكرك معًا، نحن وهم، ونمجّدك من الآن وإلى الأبد.أمين.
إنطلاق " ساجيسياد" الألعاب الرياضيّة

وبعد حفل الإفتتاح، إنطلق "ساجيسياد" الألعاب الرياضيّة بين مدارس الحكمة السبع الذي يُنظمه المكتب التربوي في أبرشيّة بيروت.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟
المزيد
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
"الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة
المزيد
«المركزي» يبحث عن «فترة سماح»
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
كم بلغ سعر الدولار صباح اليوم؟
المزيد
هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار