Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

حاكم الليونز: أكثر من 8400 مواطن استفادوا من حملات الليونز الصحية

2016 تشرين الثاني 29 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أعلن حاكم جمعية أندية الليونز الدولية - المنطقة 351 (لبنان، الاردن، العراق وفلسطين) فادي غانم أن "عدد المستفيدين من حملات صحية نظمتها الجمعية خلال الأربعة أشهر الأخيرة تخطى الـ 8400 مستفيدا من مختلف المناطق اللبنانية"، مؤكداً أن "حملاتنا مستمرة وبوتيرة أكبر لأن الليونز مؤتمن على رسالة إنسانية، انطلاقا من أهدافه تجاه المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي جعلت من الطبابة عبئا على المواطنين"، لافتا إلى أن "عياداتنا المتنقلة ستجوب مناطق أوسع لتغطي مختلف المناطق، فضلا عن الحملات التي ننظمها في المستوصفات والمراكز الصحية".
كلام غانم جاء في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مقر الحاكمية في بعبدا، بحضور رئيسة لجنة البصر الدكتورة آمال يعقوب، رئيسة لجنة السمع الليون صونيا صادر، رئيسة لجنة إدراك خطر السكري الليون مهى حبيب، مستشار الحاكم للشؤون الطبية الدكتور صلاح اللاذقي وحكام سابقين، وأميني السر والمال ومجلس المنطقة وحشد من الليونز.

التأسيس لثقافة صحية

بدايةً، أثنى غانم على "جهود الأندية واللجان المتخصصة التي حققت إنجازات في فترة زمنية قياسية، وانعكست نهضة ليونزية كرست مبادئنا في الخدمة التي هي الأساس الذي تقوم عليه الليونزية"، لافتاً إلى أن "هذا أول الغيث وسنضاعف جهودنا في النصف الثاني من السنة، لنكون على تماس أكبر مع أهلنا، في رصد حاجاتهم والتخفيف عنهم، خصوصا في مجال الأمراض المزمنة، فضلا عن أمراض العين ومعظم الاختصاصات، وتأمين إجراء عمليات جراحية وتوفير الدواء وبعض المستلزمات الطبية".
وقال غانم: "إن الليونز مدعو دائما للعمل، ومنذور للخدمة التي هي مبرر وجوده، فأن تكون ليونزيا، فهذا يعني لزاما أن تخدم وأن تكون إلى جانب الناس في معاناتهم وآلامهم وآمالهم".
وأعلن إلى "اننا وبالتوازي مع توفير الرعاية الصحية سنولي حملات التوعية أهمية في المرحلة المقبلة، وفق برنامج يستهدف المدارس بشكل خاص عنوانه الوقاية من الأمراض، والتأسيس لثقافة صحية تحصن مجتمعنا في مواجهة الكثير من الأمراض".

الحملات الصحية

وقدم غانم ملخصا عن الحملات الصحية، فقال: "خلال أربعة أشهر، طاولت حملاتنا القرى والمدن الآتية: زحلة، عين زحلتا، مزيارة، الشويفات وشملت النازحين السوريين، بيت شباب، رمحالا، قرنايل، بتخنيه، تعاونية برج أبي حيدر، تعاونية صبرا، مستشفى الساحل، الفاكهة، حملة في بلدية سن الفيل، طورزة، الجمعية الإجتماعية الأشرفية، خربة قنفار، العبادية، بعقلين، القريِّة، مشغرة، تعاونية head office".
وأشار إلى أن هذه الحملات طاولت اكثر من 8400 مستفيدا، وشملت الفحوصات: مخزون السكر، فقر الدم، كوليسترول، فحص سكري عادي مع وجود أطباء مختصين وأخصائية تغذية، فحص السمع وتخطيط الاذن، فحص وتخطيط القلب، فحوصات نسائية وعامة، تقديم اكثر من 1200 نظارة طبية، إجراء 29 عملية مياه زرقاء، تقديم 12 جهاز سمع و20 آلة لفحص السكري، بالاضافة للادوية المختلفة".
وختم غانم منوهاً "بالجهود الكبيرة التي بذلتها أندية الليونز التي لم تدخر جهدا من أجل إنجاح وتعميم هذه الحملات"، واعدا بـ "تواصل وتعميم هذه الحملات لتطاول أكبر عدد من المواطنين"، داعيا في الوقت عينه "الأندية التي لم تتمكن من الانخراط في هذا النشاط أن تكون حاضرة في المرحلة المقبلة لنتكامل جميعا في ما حددنا من أهداف في سياق هذه الحملات وغيرها من الأنشطة والمهام".


اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فادي كرم: هذه حرب إلغاء
المزيد
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
اللواء عباس ابراهيم: حذار الفتن.. جريمة قتل سليمان مدانة بالمقاييس والأعراف كلها
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة