Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

وصول صواريخ روسية الى حزب الله؟!

2016 تشرين الأول 10 مقالات وأراء الديار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


من جديد يعبر قادة الاحتلال الاسرائيلي عن حال اليأس والاحباط التي اصيبوا بها ، جراء رهاناتهم التي بخّرها تصاعد الدعم العسكري الروسي ـ الايراني للنظام في سوريا، اضافة الى الدور المتنامي الذي يلعبه «حزب الله» من خلال مشاركته العسكرية ، وهي مشاركة راهن الاسرائيليون على ان تشكل استنزافا للحزب، جراء الخسائر التي تلحق به، لكن الصورة كانت على عكس الطموح الاسرائيلي.

ولعل الابرز في تعليقات ومواقف المحللين العسكريين الاسرائيليين بشأن الاوضاع في سوريا ، في ضوء التصعيد الاميركي ـ الروسي والانجازات العسكرية التي حققها الجيش السوري المدعوم روسيا وايرانيا ومن «حزب الله»، ما تناوله بعضهم حول الدور الروسي الحاسم في الميدان العسكري السوري ، في ظل تراجع اميركي غير مألوف لدى الاسرائيليين.

وفي السياق ، رأى المعلق العسكري في صحيفة «هآرتس» الصهيونية عاموس هرئيل .. أنّ معركة حلب تقع في سياق صراع دولي معقد، حيث تدير الادارة الروسية ظهرها للسيطرة الدولية للولايات المتحدة، وإن الصراع على بقاء نظام الرئيس السوري بشار الاسد بتأييد من ايران و«حزب الله» يتداخل مع مصالح موسكو، إذ يعتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ الفترة المتبقية من ولاية باراك أوباما الى حين الانتخابات الرئاسية في 8 تشرين الثاني، أو الى حين دخول الرئيس التالي الى البيت الابيض في 20 كانون الثاني القادم، تمنحه مجالاً واسعاً للمناورة أكثر من السابق لفرض الحقائق على الارض.

واعتبر المعلق الصهيوني أن الهجوم الشديد الذي يشنه الجيش السوري وحلفاؤه، على مناطق في مدينة حلب تسيطر عليها «المعارضة» تهدف الى استنزافهم، وخلق موجات هجرة للاجئين، ويقول .. اذا استمر هؤلاء في الهجرة الى أوروبا سيؤدي ذلك الى زعزعة الاستقرار في دول الاتحاد، ما يعطي بوتين ربحا ثانويا هاما، معربا عن مخاوفه من أن تكون خطوة روسيا الآن تهدف الى تعزيز بقاء النظام السوري وتوسيع مناطق سيطرته في شمال سوريا، وبذلك تفرض روسيا شروطها على الادارة الجديدة القادمة في الولايات المتحدة في كانون الثاني القادم، ويقول ...توجد رغبة روسية في اعادة الاعتراف بها كقوة دولية كبيرة يجب أخذها في الحسبان، مقابل الخشية من خطوة اميركية لتوسيع حلف «الناتو» نحو الشرق ووضع اجهزة دفاعية مضادة للصواريخ في دول «المعسكر الشيوعي» السابق.

ويشير الى أن مشاورات سرية تجري في البيت الابيض وفي مجلس الامن القومي، حيث تم طرح امكانية قصف اهداف للجيش السوري بصواريخ عابرة بشكل يقلص خطر اصابة الجنود الاميركيين، لكن موسكو ردت على الفور باعلانها عن نشر صواريخ ارض - جو متقدمة من نوع «اس 300» في سوريا ، وهي صواريخ تمكنها من اسقاط الصواريخ العابرة ايضا. وفي الوقت نفسه، أعلنت روسيا عن تجميد تطبيق الاتفاق مع الاميركيين حول تفكيك البلوتونيوم الذي تم التوقيع عليه في العام 2000 كجزء من الجهد المشترك لتقليص السلاح النووي، وأعلنت أمس أيضا عن ارسال سفينة كبيرة من الصواريخ، ثالثة، الى البحر المتوسط» على حد تعبيره.

ويسأل ..هل تجاوز بوتين في هذه المرة خط اللامبالاة الأميركي؟ وهل بدأت الادارة الاميركية بالاشتباه أن تسامحها في سوريا يهدد ليس فقط إرث اوباما في مجال السياسة الخارجية، بل ايضا المهمة الحالية لأوباما، التي هي ضمان انتخاب هيلاري كلينتون؟ هذا هو الخط الذي تتحدث عنه مراكز الابحاث والمحللون في وسائل الاعلام والسناتورات في واشنطن، ولكن حتى هذه الاثناء لم تشجع هذه التحليلات الرئيس الاميركي على العمل بشكل فعلي في سوريا، ويقول .. اذا نجح النظام السوري في استعادة شرق حلب في نهاية حرب الاستنزاف هذه، فسيكون ذلك انتصارا مهما للاسد ولروسيا، لكنه في الوقت نفسه سيكون اشارة قوية على ابتعاد الولايات المتحدة، وإذا نجحت روسيا والاسد في حلب فسيتم تركيز الجهد العسكري على هضبة الجولان، معرباً عن امتعاض اسرائيلي من الثقة الزائدة التي يمتلكها الرئيس الاسد، وان دخول اجهزة روسية متقدمة الى سوريا، مثل صواريخ اس 300 واس 400، هو ايضا أمر خطير بالنسبة لاسرائيل بسبب الخشية من وصول هذه الصواريخ في المستقبل للجيش السوري، وربما الى «حزب الله» ايضا.

ويخلص المعلق الصهيوني الى ان اسرائيل حذرة الآن في عملها في الشمال ( جبهة الجولان وجنوب لبنان )، حيث ان نشر السلاح الروسي هناك يهدد طائرات سلاح الجو الاسرائيلي، حتى لو كان هناك تنسيق مسبق بين الطرفين لمنع المعارك الجوية.


محمود زيات
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
العماد عون لمن يراهن على إضعاف الجيش: أقول لهم مؤسستنا بألف خير وأقوى من ذي قبل
المزيد
الخليل: باسيل يطل ليبرىء نفسه ويشن هجوما لتأزيم الملف الحكومي
المزيد
تيمور جنبلاط: ما نمر به الآن لم يمر بتاريخ لبنان
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 19 شباط 2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة