Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

منوعات

هذا العلاج "قد يزيد الرغبة الجنسية عند النساء"

2016 تشرين الأول 09 منوعات BBC

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


دعا طبيب بريطاني إلى علاج النساء اللاتي يعانين فقدان الرغبة الجنسية باستخدام هرمون التستوستيرون على نفقة هيئة الرعاية الصحية الوطنية.
وقال الطبيب نيك باناي، الأستاذ بالكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر للطب العام، إن من شأن هذا الأمر تحسين مستوى الحيوية والحالة المزاجية للمرأة.
لكنه أكد عدم وجود منتجات للتستوستيرون مصرح باستخدامها للنساء، اللاتي يحتجن إلى جرعات أقل بكثير مما يحتاجه الرجال.
وتتعرض واحدة من كل ثلاث نساء لحالة فقد الرغبة الجنسية في مرحلة ما من العمر.
وأكد باناي، وهو استشاري أمراض النساء بمستشفى تشيلسي وويستمنستر التابعة لأمانة هيئة الرعاية الصحية البريطانية، على ضرورة توعية النساء بأهمية التستوستيرون والفوائد المحتملة التي يمكن أن تعود عليهن جراء استخدامه.
وأضاف: "ولا نزعم أيضا أنه سوف يكون فياغرا للنساء. فالنساء كائنات أكثر تعقيدا من الرجال (ولا يستجبن) لتأثير الفياغرا الذي يكون بمثابة زر للتشغيل والتوقف".
وتصاب 15 في المئة من النساء اللاتي انقطع لديهن الطمث بفقد الرغبة الجنسية. ويُعرف فقدان الرغبة الجنسية بمصطلح "اضطراب قصور نشاط الرغبة الجنسية"، ويمكن أن ينتج عن عوامل طبية، أو عوامل تتعلق بالصحة العقلية، أو مشكلات في إفرازات الهرمونات أو مشكلات في العلاقة الزوجية.
وأكد باناي أن المرضى الذين تلقوا العلاج بهرمون التستوستيرون أفادوا بتحسن في الحالة المزاجية، وزيادة في النشاط، وتحسن قوة العضلات، وزيادة القدرة على التحمل.
ولأنه لا وجود لمنتج علاجي يحتوي على الهرمون مصرح للنساء باستخدامه، يضطر باناي لوصفه لمرضاه بشكل غير رسمي، وهو ما يصيبه بالإحباط، وفقا لما صرح به أثناء المؤتمر.
وتتوافر في الأسواق منتجات دوائية تحتوي على التستوستيرون، لكنها مصرح باستخدامها للرجال فقط، لذلك لابد من تخفيف الجرعات حال استخدامها في علاج النساء.
هرمون طبيعي
من جهته، قال تشانا جاياسينا، أخصائي الغدد بكلية الطب الملكية بلندن، إن هذا الهرمون يمكن أن يستخدم لعلاج النساء، لكن بجرعات أقل بكثير من الجرعات التي توصف للرجال.
وأضاف: "لدى النساء كلا الهرمونين الجنسيين، الأستروجين والتستوستيرون، وتنتجهما الغدد الكظرية والمبايض".
وأصدر أطباء الممارسة العامة في بريطانيا وصفات طبية من التستوستيرون بلغ عددها 370 ألف جرعة كلفت هيئة الخدمات الصحية حوالي 21.3 مليون جنيه إسترليني العام الماضي فقط.
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اسود: كل واحد بدو شي بهل الدني ونحن بدنا الصرفة من هيك حرامية!
المزيد
"غداً خلف العازل فيك توقف اعوج، لكن انتخب صح" فما قصة هذا الشعار؟
المزيد
صلاح يكشف: عشت واحدة من أفضل لحظاتي في تلك الليلة
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 29-06-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة