Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا - كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019 - شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات - ماريو عون: ‏لا مطامر بعد اليوم في ساحل الشوف - اللجنة المكلفة درس اقتراح قانون تعديل قانون حماية النساء من العنف الأسري أقرت تعديلات في المادة 13 - قوى الامن: توقيف شخصين يبيعان دولارات بأقل من سعرها على أنها صحيحة - الإعلام... والدور "المشبوه"! - ريفي: الدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية هي من تدافع عن البلد - الحريري خلال توزيع منح لمتفوقي الثانوية العامة: واجبنا تأمين فرص العمل ولدينا خطة اقتصادية واضحة - رئيس الجمهورية عرض مع الراعي التطورات: الاقتصاد بند اول في مجلس الوزراء والارث المالي كبير ونعمل باقصى جهدنا لحلول لمصلحة الجميع - بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
«لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه
المزيد
البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام
المزيد
علوم وتكنولوجيا

إنفوغرافيك.. "وسخ الأذنين" ليس كما تظن

2016 أيار 03 علوم وتكنولوجيا سكاي نيوز عربية

#الثائر



ذات مرة، ذهبت امرأة إلى طبيب الأنف والأذن والحنجرة تشكو آلاما حادة بإحدى الأذنين، وخلال ثوان قليلة أدخل الطبيب ملقطا صغيرا وأخرج قطعة قطن صغيرة، ونظر إليها معاتبا: "هل كنت تستخدمين أعود القطن في تنظيف أذنيك"؟



في الواقع، كثير من الأطباء يحذرون المرضى من استخدام أعواد القطن في تنظيف الأذنين، وتعد أكثر الأشياء المعروضة للبيع إثارة للإرباك والحيرة.

وأعواد القطن ربما تكون من المنتجات القليلة التي يحذر المصنعون من استخدامها، فعلى كل علبة أعواد قطن، ثمة تحذير مفاده "لا تقحم عود قطن الأذنين داخل أذنك"، غير أن هذا التحذير لا يلق أذنا صاغية.

في العام 1923، قدم ليو غيرستنزانغ "أعواد القطن" وكانت شبيهة بالمنتج الحالي باستثناء أنها كانت تصنع من الخشب بدلا من البلاستيك وكانت إحدى أطرافها تنتهي بالقطن، أما الهدف فهي لاستخدامات الرعاية بالأطفال.
وفي سبعينيات القرن العشرين، بدأت تظهر تحذيرات من وضعها داخل الأذن، ومازال التحذير يلصق على عبوة أعواد قطن الأذنين حتى الآن، وبصورة أكثر وضوحا.

وكشفت دراسات حديثة وجود علاقة وثيقة بين خدش طبلة الأذن واستخدام أعواد القطن، كما كشفت أن الغالبية العظمى من المرضى الذين يراجعون عيادات الأنف والأذن والحنجرة يقحمون أعواد قطن الأذنين في آذانهم.

المهم في الأمر أن كثيرا منهم يستخدمها في محاولة إزالة المادة الشمعية التي تفرزها الأذن والمعروف بالشمع أو "الصملاخ"، الذي يطلق عليه البعض اسم "وسخ الأذنين" باعتباره "أوساخ".

ورغم أنه قد يبدو غريب الشكل، إلا إن فوائده عظيمة للأذن، فهو يلتقط الشعيرات الساقطة داخل الأذن، كما يلتقط الغبار وكذلك الجلد الميت.

وتطرد هذه المواد من الأذن بواسطة التثاؤب والمضغ.

والصملاخ عبارة عن مادة حمضية تمنع نمو الفطريات داخل الأذن.
اخترنا لكم
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
الإعلام... والدور "المشبوه"!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
اخر الاخبار
توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019
المزيد
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
الأزمة الإيرانية السعودية تعصف بسلام اليمن
المزيد
قيومجيان: لتخطي المحسوبيات والثنائيات في التعيينات والتوجه الى حكومة منتجة
المزيد
بطريقة سهلة و"جديدة".. كل ما تريد واخسر من وزنك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم