Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

رياضة

ووريرز يحطم رقم بولز.. وبراينت يودّع بـ60 نقطة

2016 نيسان 15 رياضة AFP

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حطم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد بتحقيقه الفوز الثالث والسبعين وكان على حساب ممفيس غريزليز 125 104، امس، في ختام الدور العادي من الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم شيكاغو بولز مع الاسطورة مايكل جوردان وقدره 72 فوزا في 82 مباراة سجله في موسم 1995 - 1996. وعادل حامل اللقب رقم شيكاغو الاثنين بفوزه في مباراة قمة على سان انطونيو سبيرز 92 - 86 ملحقا به الخسارة الاولى على ارضه منذ آذار 2015 وحرمه بالتالي من ان يكون الفريق الوحيد من دون خسارة على ارضه طوال موسم عادي. ولم يتلق ووريرز المرشح للاحتفاظ باللقب سوى تسع هزائم هذا الموسم وهو افضل انجاز في الدوري حتى الآن. كما ان معدل تسجيل ووريرز في المباراة الواحدة اعلى من معدل شيكاغو بواقع 114,8 نقطة في المباراة مقابل 105,2 لشيكاغو. وتألق ستيفن كوري كالعادة مع غولدن ستايت بتسجيله 46 نقطة، منها 20 نقطة في الربع الاول، واضاف 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وسجل لممفيس كل من زاك راندولف 24 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ولانس ارمسترونغ 22 نقطة. وقدم غولدن ستايت مستويات رائعة منذ بداية الموسم حيث انطلقوا بـ24 فوزا تواليا في طريقه الى الرقم القياسي بعدد الانتصارات في الموسم العادي.

ونال غولدن ستايت تهنئة الرئيس الاميركي باراك اوباما العاشق لكرة السلة واحد مشجعي شيكاغو بولز: «اهنئ هذه المجموعة المذهلة من اللاعبين، داخل الملعب وخارجه، واذا كان هناك من حطم رقم بولز فانا سعيد ان يكونوا هم«.

وسيواجه حامل اللقب في الدور الاول من البلاي اوف الذي ينطلق غدا السبت مع هيوستن روكتس الذي كان آخر المتأهلين للادوار الاقصائية حيث انتزع المركز الثامن للمنطقة الغربية التي يتصدرها غولدن ستايت بفوزه امس ايضا على ساكرامنتو كينغز 116 - 81، مستفيدا من فوز لوس انجلس ليكرز بقيادة نجمه كوبي براينت على منافسه الوحيد على البطاقة الاخيرة يوتاه جاز 101 - 96. ورفع هيوستن الثامن رصيده الى 41 فوزا مقابل 41 خسارة، ولقي يوتاه التاسع 42 خسارة وحقق 40 فوزا. ويدين هيوستن بالتأهل لنجمه جايمس هاردن الذي سجل 38 نقطة، في حين سجل بن ماكليمور 24 نقطة لساكرامنتو.

وتعملق الاسطورة كوبي براينت في مباراته الاخيرة قبل الاعتزال بعد 20 عاما في الدوري الاميركي للمحترفين فسجل 60 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة. وكان نجم ليكرز اعلن ان موسمه الحالي هو الاخير له في مسيرته، وكشف سابقا انه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم. وقاد براينت (37 عاما) لوس انجلس ليكرز الى اللقب خمس مرات اعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير افضل لاعب في الدوري عام 2008، وافضل مسجل مرتين في 2006 و2007. وعانى براينت سلسلة من الاصابات في الاعوام الاخيرة التي ابعدته طويلا عن الملاعب.

وشهدت المباراة حضور عدد من المشاهير كالممثل جاك نيكولسون ولاعب كرة القدم الانكليزي السابق دايفيد بكيهام وغيرهم على مدرجات ملعب «ستايبلز سنتر« الى جانب 19060 متفرج، ولم يبخل براينت بتقديم افضل ما عنده ليلة وداعه مذكرا بأفضل ايامه عندما قاد الفريق الى لقب الدوري خمس مرات. وعلق اسطورة ليكرز بعد المباراة: «لا اصدق كيف مرت الاعوام العشرين بهذه السرعة، انه جنون«. وتابع: «حاولت اللعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بقوة، وان استعرض بالقدر الذي اقدر عليه، شعرت بأنني بحال جيدة لفعل ذلك للمرة الاخيرة«. اضاف: «لقد شاهدني اولادي العب بالطريقة التي كنت اؤدي بها سابقا«.

وكانت المباراة محط اهتمام محبي اللعبة وعشاق ليكرز بالدرجة الاولى حيث سجل سعر تذكرة الدخول ارقاما هي الاعلى في تاريخ البطولة الاميركية اذ اكد احد مواقع البيع انه باع تذكرتين بمبلغ 27500 الف دولار للواحدة. ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الاميركية، وهو ثالث افضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون، كما يصنف احد اساطير اللعبة بشكل عام الى جانب ماجيك جونسون ومايكل جوردان نجمي ليكرز وشيكاغو بولز السابقين على التوالي.

وكان الآلاف من عشاق ليكرز افترشوا الساحات المحيطة بالملعب باللونين الارجواني والذهبي طوال النهار بانتظار المباراة الاخيرة لنجمهم، وقال واحد من جمهور الفريق: «انه كأحد افراد الاسرة«.

وهنا برنامج مباريات الدور الاول من البلاي اوف الذي ينطلق غدا السبت، ويتأهل للدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق اربعة انتصارات في سلسلة من سبع.

[ المنطقة الشرقية: كليفلاند كافالييرز (1) - ديترويت بيستونز (8)، تورونتو رابتورز (2) - انديانا بايسرز (7)، ميامي هيت (3) - تشارلوت هورنتس (6)، اتلانتا هوكس (4) - بوسطن سلتيكس (5).

[ المنطقة الغربية:غولدن ستايت ووريرز (1) - هيوستن روكتس (8)، سان انطونيو سبيرز (2) - ممفيس غريزليز (7)، اوكلاهوما سيتي ثاندر (3) - دالاس مافريكس (6)، لوس انجلس كليبرز (4) - بورتلاند ترايل بلايزرز (5).
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين.
المزيد
اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية
المزيد
كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور
المزيد
كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية
المزيد
ماكرون بعد كارثة غرق مهاجرين في المانش يطلب من جونسون عدم استغلال وضع مأسوي
المزيد
أبو فاعور: إجراءات لا تغني ولا تسمن من جوع المطلوب حكومة فورا
المزيد
ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار