Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا - المكتب الإعلامي للحريري: هذا ما يملكه الحريري من عقارات - نهاد المشنوق: ازددت قلقا على السنة بعدما رأيت شبيحة يهاجمون الجديد - وزني نفى إرسال فذلكة جديدة للموازنة الى مجلس النواب - تدابير سير لمناسبة انعقاد جلسة مناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب - الصين تعلن التوصل لدواء مضاد لفيروس "كورونا" القاتل - بنك بيروت يقاضي شارل أيوب والديار... - بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس - بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان - الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة - الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية - أسود: الثورة الحقيقية على أولاد زعماء الميليشيات - الراعي حيا انتفاضة الشباب السلمية: نقدر تضحياتكم - كويكب محتمل الخطورة يقترب من الأرض - بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..! - عبدالله: لضبط السوق السوداء

أحدث الأخبار

- لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..!
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
فن وثقافة

معرض للفائزة بجائزة بنك بيبلوس

2016 نيسان 14 فن وثقافة

#الثائر


"حبي الأول... كان عمري 20 سنة. كنا سنتزوج. ولكن قبل أسبوع من الزفاف، ألغى كل شيء. لا أعرف لماذا. لا أحد يعرف. وتسألينني لماذا لم أقع في الحب مرة أخرى".



هذه واحدة من القصص خلف واحدة من الـ17 صورة فوتوغرافية المعروضة في المقر الرئيس لبنك بيبلوس في إطار معرض Beyond Sacrifice، أول معرض إفرادي لكارمن يحشوشي، الفائزة بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لسنة 2015. ويضم المعرض، الذي يتولّى BEIRUT ART FAIR تنسيقه، صوراً جريئة لنساء لبنانيات عازبات منسيات يكرسن حياتهن للآخرين. وللمناسبة، قالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "Beyond Sacrifice تجربة شافية تنقي الروح من خلال التعبير عن مشاعر صارخة تجتاح القلب".


وأضافت: "إلتقطت كارمن يحشوشي لحظات قوية من حياة نساء فريدات، وقدمت لنا تلميحات عن حياتهن اليومية بشكل يجعل المشاهد يدرك تأثير التقاليد الاجتماعية على الأفراد الذين لا يتناسبون مع ما يعتبر شخصية مثالية". ومن جهتها، قالت مارين بوغاران، مديرة المشاريع في BEIRUT ART FAIR والمتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي: "إن هدف التصوير الوثائقي هو إنتاج معلومات أولية غير مروية. هذا التعريف يمكن أن يبدو مقيداً عند النظر في أعمال دوروثي لانج أو والكر إيفانز." وأضافت: "كارمن يحشوشي تنتمي إلى المدرسة نفسها في معرضها Beyond Sacrifice. فتأثرها بنساء لبنانيات يعشن حياة العزوبية، جعلها تقرر جمع شهاداتهن حول كيف يرين مكانهن في عائلاتهن، ولكن أيضاً في المجتمع بشكل عام".


وتعليقاً على معرضها الإفرادي الأول، قالت كارمن يحشوشي: "هذه الصور هي عبارة عن ألواح حية مركبة، يتم من خلالها تصوير هؤلاء النساء في بعد متوازٍ يقض فيه الروتين مضاجعهن - وهو المكان الذي يشهد على شعورهن الأكبر بالوحدة بحسب ما عبر عنه معظمهن". وأضافت: "هدفي ليس تقديم صور أو تراكيب جديدة تهدف إلى مجرد كسب الاهتمام. بل على العكس، ما أريد هو إحداث صدمة عند معظم المشاهدين واجتياح المعتقدات التي يرتاحون إليها، وإجبارهم على التفكير حقاً حول قضية ذات أهمية كبيرة لبناء مجتمع عادل ومنصف". وكارمن يحشوشي، التي تتابع دراستها الأكاديمية للحصول على شهادة في التصوير الفوتوغرافي من جامعة سيدة اللويزة (NDU)، هي مصورة شابة موهوبة ومعروفة بمعالجتها الفريدة للمواضيع الحساسة في المجتمع.


وفي عام 2015 شاركت بمعرض جماعي تحت عنوان Raw Talents في غاليري Art Factumقبل الفوز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي. وكان بنك بيبلوس قد قدم لها برنامج تدريب وتوجيه مهني محترف بالتعاون مع BEIRUT ART FAIR وتحت إشراف المصور اللبناني الشهير روجيه مكرزل، لتعزيز مهاراتها وصقل موهبتها تحضيراً لمعرضها الإفرادي. ويستمر معرض Beyond Sacrifice حتى نهار الأحد الواقع فيه 17 نيسان 2016 يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
اخترنا لكم
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
اخر الاخبار
افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا...
المزيد
مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان
المزيد
مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا فرنسيس سيزور الإمارات في شباط المقبل
المزيد
الحسن عرضت مع لاسن مشاريع الاتحاد الاوروبي للداخلية
المزيد
الحريري عرض الاوضاع مع ابراهيم والتقى شخصيات اقتصادية ورياضية
المزيد
وزير المالية بحث مع هيل الاوضاع الاقتصادية والمالية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا