Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

معرض للفائزة بجائزة بنك بيبلوس

2016 نيسان 14 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


"حبي الأول... كان عمري 20 سنة. كنا سنتزوج. ولكن قبل أسبوع من الزفاف، ألغى كل شيء. لا أعرف لماذا. لا أحد يعرف. وتسألينني لماذا لم أقع في الحب مرة أخرى".



هذه واحدة من القصص خلف واحدة من الـ17 صورة فوتوغرافية المعروضة في المقر الرئيس لبنك بيبلوس في إطار معرض Beyond Sacrifice، أول معرض إفرادي لكارمن يحشوشي، الفائزة بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لسنة 2015. ويضم المعرض، الذي يتولّى BEIRUT ART FAIR تنسيقه، صوراً جريئة لنساء لبنانيات عازبات منسيات يكرسن حياتهن للآخرين. وللمناسبة، قالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: "Beyond Sacrifice تجربة شافية تنقي الروح من خلال التعبير عن مشاعر صارخة تجتاح القلب".


وأضافت: "إلتقطت كارمن يحشوشي لحظات قوية من حياة نساء فريدات، وقدمت لنا تلميحات عن حياتهن اليومية بشكل يجعل المشاهد يدرك تأثير التقاليد الاجتماعية على الأفراد الذين لا يتناسبون مع ما يعتبر شخصية مثالية". ومن جهتها، قالت مارين بوغاران، مديرة المشاريع في BEIRUT ART FAIR والمتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي: "إن هدف التصوير الوثائقي هو إنتاج معلومات أولية غير مروية. هذا التعريف يمكن أن يبدو مقيداً عند النظر في أعمال دوروثي لانج أو والكر إيفانز." وأضافت: "كارمن يحشوشي تنتمي إلى المدرسة نفسها في معرضها Beyond Sacrifice. فتأثرها بنساء لبنانيات يعشن حياة العزوبية، جعلها تقرر جمع شهاداتهن حول كيف يرين مكانهن في عائلاتهن، ولكن أيضاً في المجتمع بشكل عام".


وتعليقاً على معرضها الإفرادي الأول، قالت كارمن يحشوشي: "هذه الصور هي عبارة عن ألواح حية مركبة، يتم من خلالها تصوير هؤلاء النساء في بعد متوازٍ يقض فيه الروتين مضاجعهن - وهو المكان الذي يشهد على شعورهن الأكبر بالوحدة بحسب ما عبر عنه معظمهن". وأضافت: "هدفي ليس تقديم صور أو تراكيب جديدة تهدف إلى مجرد كسب الاهتمام. بل على العكس، ما أريد هو إحداث صدمة عند معظم المشاهدين واجتياح المعتقدات التي يرتاحون إليها، وإجبارهم على التفكير حقاً حول قضية ذات أهمية كبيرة لبناء مجتمع عادل ومنصف". وكارمن يحشوشي، التي تتابع دراستها الأكاديمية للحصول على شهادة في التصوير الفوتوغرافي من جامعة سيدة اللويزة (NDU)، هي مصورة شابة موهوبة ومعروفة بمعالجتها الفريدة للمواضيع الحساسة في المجتمع.


وفي عام 2015 شاركت بمعرض جماعي تحت عنوان Raw Talents في غاليري Art Factumقبل الفوز بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي. وكان بنك بيبلوس قد قدم لها برنامج تدريب وتوجيه مهني محترف بالتعاون مع BEIRUT ART FAIR وتحت إشراف المصور اللبناني الشهير روجيه مكرزل، لتعزيز مهاراتها وصقل موهبتها تحضيراً لمعرضها الإفرادي. ويستمر معرض Beyond Sacrifice حتى نهار الأحد الواقع فيه 17 نيسان 2016 يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم السبت 10-04-2021
المزيد
معارك الجنوب تخفت وتحتدم على وقع المفاوضات
المزيد
وحِّدوا لبنانَ قبلَ اتّحادِ المشرِق
المزيد
بشارة الاسمر: الامور تسابق استحقاقا دستوريا منتظرا.. الا يؤشر ذلك الى نوايا مبيتة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟