Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
رياضة

«الدربي» الـ101 في بطولة لبنان لكرة السلة بين الحكمة والرياضي

2016 آذار 21 رياضة المستقبل

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر





حقق النادي الرياضي البيروتي حامل اللقب في الموسم الماضي، والذي ضمن المركز الاول للدوري المنتظم هذا الموسم، امس، في غزير، فوزه الـ63 على غريمه التقليدي و»بلدياته» الحكمة بفارق 15 نقطة 87 - 72 في «الدربي» الرقم الـ101 في 22 سنة، مقابل 38 فوزا للحكمة في مسابقة بطولة لبنان، وذلك في افتتاح منافسات المرحلة الـ17 (الثامنة ايابا) من الدوري العام اللبناني الـ24 لكرة السلة في العهد الحديث (1993 2016).

وتتابع المرحلة الساعة 20,30 من مساء اليوم الاثنين، بمباراة ستكون قاعة نادي الهومنتمن في منطقة مزهر في انطلياس، مسرحا لها وتجمع الهومنتمن وهوبس، الفريق الارمني وصيف القمة بـ34 نقطة من عشرة انتصارات واربع خسارات (له 1228 عليه 1191)، و»ابناء جاسم قانصو» في المركز الرابع بـ30 نقطة من ثمانية انتصارات وست خسارات (له 1083 عليه 1050)، والفريقان التقيا ذهابا، على ملعب مجمّع ميشال المر في الجديدة، الاربعاء 3 شباط الماضي، واسفرت مباراتهما عن فوز هوبس بفارق 12 نقطة (93 81).

وتختتم المرحلة الـ17 الساعة 20،30 من مساء غدٍ الثلاثاء بمباراتين في الوقت عينه، فيستضيف بيبلوس الشانفيل على ملعب الرئيس ميشال سليمان في جبيل، صاحب الارض في المركز السادس بـ28 نقطة من سبعة انتصارات وسبع خسارات (له 1153 عليه 1179)، والضيف التاسع (الأخير) بـ20 نقطة من ثلاثة انتصارات و11 خسارة (له 1199 عليه 1291)، والفريقان التقيا ذهابا على ملعب مدرسة الشانفيل في ديك المحدي في المرحلة الثامنة، الخميس 4 شباط الماضي، واسفرت مباراتهما عن فوز بيبلوس بفارق ست نقاط (87 81)، وفي المباراة الثانية يحل التضامن ضيفا على اللويزة على ملعب نادي المركزية في جونية، التضامن خامس الترتيب بـ28 نقطة من سبعة انتصارات وسبع خسارات (له 1126 عليه 1127)، واللويزة الثامن (ما قبل الأخير) بـ20 نقطة من ثلاثة انتصارات و11 خسارة (له 1016 عليه 1044)، والفريقان التقيا ذهابا على ملعب مجمّع نهاد نوفل في الذوق، في المرحلة الثامنة، الخميس 4 شباط، واسفرت مباراتهما عن فوز تاريخي للويزة اذ هو الاول له بين الكبار واللافت فيه انه جاء بعد وقت اضافي وبفارق اربع نقاط 95 91 الاصلي 79 79.

الحكمة 72 الرياضي 87

بفارق 15 نقطة 87 - 72 (20 18 33 39 و63 49) تمكن الرياضي من تكرار فوزه على الحكمة هذا الموسم، بعد الاول ذهابا في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة، بفارق 19 نقطة (99 80) قبل 44 يوما، الجمعة في 5 شباط الماضي، ليرفع عدد انتصاراته الى 63 مقابل 38 في تاريخ مواجهات الفريقين في 22 عاما في الدوري اللبناني (1994 2016).

بدأ المدير الفني للرياضي السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش المباراة بالخماسي علي محمود وعلي حيدر وفادي الخطيب كريس دانيالز وجامار يونغ، بينما بدأها المدير الفني للحكمة فؤاد ابو شقرا بالخماسي جو غطاس وايلي رستم وتيريل ستوغلين وتود اوبراين وراتكو فاردا.

وكان لاعب الرياضي علي حيدر رجل المباراة في الدقائق الخمس الاولى اذ سجل النقاط التسع الاولى لفريقه، وسلة ليونغ والرياضي في المقدمة 11 4، ثم ارتفع اداء اصحاب الارض واستطاعوا تقليص الفارق مع انتهاء الربع الاول الى سلة واحدة (18 20)، بعدما افلح رستم وستوغيلن واوبراين في تسجيل 14 نقطة مقابل 9 لمنافسيهم.

وتكافأت الكفتان في النصف الاول من الربع الثاني، فسجل كل فريق 9 نقاط والفارق عينه سلة للرياضي 29 27، ثم رجحت كفة الحكمة في النصف الثاني منه ونجح الثلاثي اوبراين وستوغلين ورستم في تسجيل 12 نقطة مقابل 6 نقاط رياضية لتنتصف المباراة حكماوية بفارق 6 نقاط (39 33).

وكان افراد الرياضي الافضل في الربع الثالث بالطول والعرض وتحت السلتين بعد تألق علي محمود ويونغ والخطيب ونجحوا مع سلة ثلاثية لهاربر ونقطة لحيدر (علما ان حيدر قدم افضل مبارياته هذا الموسم وسجل 16 نقطة) في تسجيل 30 نقطة مقابل 16 نقطة لمنافسيهم لينتهي الربع الثالث اصفر بفارق 14 نقطة (63 49).

ولعب الرياضي في الربع الاخير بهدوء للمحافظة على فارق الربع الثالث وهذا ما حصل اذ انتهى اللقاء بفارق 15 نقطة (87 72) بعدما سجل الفريق الفائز في الربع الاخير 24 نقطة والفريق الخاسر 23 نقطة. وهذا الفوز الـ13 للرياضي منذ بدء الموسم، مقابل خسارتين وبه عزز مركزه الاول بـ41 نقطة، والتعثر الـ11 للحكمة مقابل خمسة انتصارات وبه ظل سابعا وله 26 نقطة. وكان لاعب الرياضي فادي الخطيب (28 نقطة) افضل مسجل في المباراة، ولاعب الحكمة الاميركي تيريل ستوغلين (26 نقطة) افضل مسجل لفريقه.

مثل الحكمة إيلي رستم (15 نقطة) ورودريغ عقل (2) وروي سماحة وجو غطاس وهايك قيومجيان والأميركيان تيريل ستوغلين (26) وتود اوبراين (24) والبوسني الصربي راتكو فاردا (5).

ومثل الرياضي فادي الخطيب (28 نقطة) وعلي محمود (8) واسماعيل علي احمد وعلي حيدر (16) ووائل عرقجي (3) ونديم حاوي (1) وامير سعود والاميركيون جامار يونغ (18) وآرون هاربر (3) وكريس دانيالز (10). قاد المباراة الحكام رباح نجيم وعادل خويري ومروان ايغو.


حسن التنّير
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كنعان: لن نشارك في تشريع هذا الواقع
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 05-12-2020
المزيد
"هيومن رايتس ووتش": المؤسسة السياسية تعرقل التحقيق في انفجار المرفأ
المزيد
كركي: نحو 58 مليار ليرة سلفات للمستشفيات والأطباء... ونطالب الدولة بتسديد ديونها للضمان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة