Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

"كنت شوف حالي بشعة أنا وزغيري”ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا: هذه قصة شقيقتي جوستين

2016 آذار 15 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




حلّت ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا ضيفةً على إذاعة لبنان الثقافة واستقبلها الدكتور عماد عبيد مرحبًّا بأجمل فتاة لبنانيّة ورابع أجمل فتاة بالعالم.



فاليري تحدّثت عن طفولتها العفويّة وقالت: “كنت شوف حالي بشعة أنا وزغيري” ففاجأها والدها قائلاً: أبدًا، كنت رائعة ولطالما كنتِ أنت وشقيقاتك ملكات بنظري، والد فاليري إعترف أنّه هو من شجّع ابنته كي تقدّم على المسابقة لسببن: أوّلاً: جمالها الملفت وثقافتها التي حصّلتها وثانيًا: الوضع الذي مرّت به العائلة ولكي نفتح صفحة جديدة مشرقة في حياتنا الأسرية وهذا ما حصل.



فاليري تحدّثت عن تجربة Miss Lebanon ووضّحت كلّ الأمور:



كلّ من قال وصولي ونيلي اللقب “واسطة” الجواب أتى في نتائج Miss World ومن قال: النتيجة كانت معروفة سابقًا لأنّك بكيت قبل إعلان اسمك: ممكن أنّني أعطيته سببًا للانتقاد ولكن مَن كان حاضرًا في الصالة يعرف تمامًا أنّ سبب دموعي هو ردّة فعل أفراد عائلتي وتحديدًا شقيقتي “جوستين” التي من أجلها أنا أحقّق نجاحي ولاحظتم والدي ماذا قال.. وبالتفاصيل فـ”جوستين” (شقيقة فاليري)، تعرّضت لحادث سيرٍ فتوفيت رفيقتها ووالدها أمّا “جوستين” فكانت تحت عناية مشدّدة وبقينا حوالى السنة والنّصف بين المستشفى ودار الـphysiotherapie وما زلنا، ومعها تأثّر جوّ البيت كلّه ولتغيير هذا الجوّ اقترح عليّ والدي أن أتقدّم إلى Miss Lebanon وهذا ما حصل، فعندما رأيت شقيقتي تصفّق من قلبها وفرحة تأثّرت ودمعت عيناي وهذا ساعدها كثيرًا، فنفسيًّا تُظهر تقدّمًا واضحاً وأُعلن أنني أسست جمعيّة Just Care (من أحرف “جوستين”) ونلت الترخيص وهدفها أن نهتمّ بمن يكون ضحيّة حوادث السّير ونرافق مشوار العلاج الطويل… لأنّ لا أحد يعرف المعاناة إلاّ من ذاق طعمها!



وعن Miss World تحدّثت فاليري وقالت: في بداية المغامرة شعرت بأنّني “منبوذة” ولكن مع الوقت وعندما تعرّفت أكثر على الصبايا تأقلمت… وعن تجربة الصين سألها د. عماد عن رأيها بالفائزة ملكة جمال اسبانيا فقالت بعفويّتها: “ولا مرّة لفتتلي نظري” وأضافت: هناك غير حسابات ربّما تتدخّل الدول والحكومات والنتيجة أكيد معروفة قبل الحفل، وعن النتائج غير الرسمية تحدّثت أنّها نالت أعلى علامات بعد اللقاء مع أعضاء لجنة التّحكيم في حين الملكة اكتفت بالمركز الـ 11. وعن اهتمام الدولة قالت فاليري: الحكومة اللبنانية منشغلة بأمور كثيرة ولا أحد ساعدني أو هنّأني بعد ملكة جمال العالم، وهناك لمست اهتمام الحكومات بالصبايا المشاركات بينما نحن هنا مجهود فردي دون اي دعم رسمي.



فاليري تفاجأت بوالدتها التي أرادت أن تهنّئها أمام الجميع فشكرتها فاليري على كلّ الاهتمام واعتذرت منها عن كلّ خطإ فكانت لحظات مؤثّرة كما عايدتها بعيد الأم القريب.



نعم أم لا



– أنا أجمل ملكة للجمال اللبناني: لا



– حصلت على كلّ جوائز Miss Lebanon؟ نعم



– مثّلت في الماضي؟ نعم / الآن: لا



– أنا مُغرمة؟ (تضحك وتتهرّب وتقول: لم أسمع السّؤال) وعندما سألها د. عماد عن الصور التي انتشرت خلالMiss Lebanon قالت: هذه الصور موجودة على حسابي على انستغرام وتم نشرها ولكن أخذت قرارًا أنّ حياتي الشخصيّة خاصّة ولن أقبل لأيّ أحد أن يخترق خصوصيّاتي.



– الجمال نقمة؟ أحيانًا نعم



– تُقدَّم لي هدايا كثيرة؟ لا



– هناك عروض تمثيليّة وتقديم برامج و…؟ نعم ولكن لا قرار بذلك حتّى اليوم



– أؤمن بالتقمّص؟ لا



سألها د. عماد عن الموقف الذي تعرّضت إليه الملكة السابقة كارن غراوي حين سقطت على المسرح قبل تتويج الملكة فقالت: إمّا كنت انفجرت بكاءً أو ضحكًا ولكن الموقف الصّعب أتمنّى ألاّ يحدث معي!



وعن Miss Universe تحدّثت وقالت لم أدخل بتفاصيله لأنّني كنت بالطائرة عائدة من الصّين وعن نتيجة سينتيا صموئيل قالت: كل الفتيات جميلات وسينتيا تستحق ولكن لم أعرف ماذا حقّقت هناك. د. عماد سألها: سالي جريج بعد تتويجها بأسبوع تزوّجت فهل سيتكرّر الأمر معك؟ لا



قبل الختام سمّت فاليري أنّ من أجمل ملكات الجمال اللواتي تُوّجن في لبنان: جويل بحلق ونادين نسيب نجيم.



مع المفاجآت ورفيقات فاليري انتهى اللقاء الذي كشف عن شخصيّة مثقّفة واعية تجمع الجمال الخارجي والبعد الإنساني في شخصيّة ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا.




بصراحة
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخارجية الأميركية تتهم حزب الله بمحاولة إسكات الإعلام: "أمر مثير للشفقة"
المزيد
مخزومي: تقدمت بمشروع قانون لمنح الطلاب في الجامعات الخاصة 10 آلاف دولار أسوة بطلاب الخارج
المزيد
الأردن.. حظر تجول شامل في عمّان والزرقاء الجمعة
المزيد
قصف إسرائيلي على الجنوب.. وتحذير من "حادث أمني" في الجليل الأعلى
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟