Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

رياضة

الأنصار رابعاً بفوزِ ساحق.. والنبي شيت يعود للانتصارات بعد 63 يوماً

2016 آذار 07 رياضة المستقبل

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




اجريت بعد ظهر امس، مباراتان في ختام منافسات المرحلة الـ14 من الدوري العام اللبناني الـ55 لكرة القدم، فسحق الأنصار مضيفه الغازية 7 1 (الشوط الاول 3 1) على ملعب كفر جوز، وفاز النبي شيت على مضيفه الحكمة 1 0 (الشوط الاول 0 0) على ملعب بلدية برج حمود.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة، بمباراتين، ففاز في اولاهما العهد حامل اللقب على مضيفه الاجتماعي 3 2 (الشوط الاول 3 2) على ملعب مجمع زغرتا، سجل للفائز عباس عطوي «اونيكا» ومهدي فحص واحمد زريق في الدقائق 15 و30 و45، وللخاسر دايفيد اوبوكو في الدقيقتين 10 و22، وفاز في الثانية النجمة على مضيفه طرابلس 3 0 (الشوط الاول 2 0) على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي، سجلها السوري صلاح شحرور والنيجيري صامويل اوتشي وخالد تكه جي في الدقائق 21 و40 و78. وتوبعت المرحلة اول من امس السبت، بمباراتين ايضا فتعادل في المباراة الاولى الراسينغ وشباب الساحل 1 1 (الشوط الاول 1 0) على ملعب بلدية برج حمود، سجل للفريق الابيض الروماني اندريه فيتلاريو في الدقيقة الثانية، وللأزرق البرازيلي تاديو دي سوزا في الدقيقة 57، وفي المباراة الثانية سقط الصفاء في فخ التعادل السلبي امام ضيفه السلام الزغرتاوي على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.

وفي ضوء نتائج المرحلة الـ14 ارتفع عدد الاهداف المسجلة منذ بدء المسابقة الجمعة 16 تشرين الاول 2015 (142 يوماً) من 220 هدفاً الى 239 هدفا، بعدما سجل في هذه المرحلة 19 هدفاً، بمعدل ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة. وكان ما ابرز ما في المرحلة تسجيل الأنصار اكبر فوز هذا الموسم وبفارق 6 أهداف على حساب الغازية 7 1، وصعوده للمركز الرابع للمرة الاولى منذ المرحلة الثامنة، وتحقيق النجمة اكبر فوز له في مبارياته الـ14 على حساب طرابلس 3 0، واخفاق الصفاء صاحب الصدارة في التسجيل للمرة الاولى في مباراته والسلام والتي انتهت سلبية، علما انه نجح بالتسجيل في المباريات الـ13 السابقة، وعودة النبي شيت الى سكة الانتصارات على حساب الحكمة 1 0 منذ فوزه في المرحلة الـ11 قبل 63 يوماً على حساب السلام 2 1 في المرداشية، الاحد 3 كانون الثاني الماضي.

وبقي الصفاء الأفضل تسجيلا بـ31 هدفا، على الرغم من عدم نجاحه في هز الشباك، واقترب منه العهد (29 هدفا) والانصار والساحل ولكل منهما 28، بينما الغازية الأضعف هجوماً اذ لم يفلح لاعبوه سوى في تسجيل 9 أهداف، تلاه الحكمة بـ10 أهداف.

ولا يزال الصفاء الأكثر فوزا بـ10 مرات يليه العهد (9) والنجمة والانصار (8)، بينما الحكمة الاكثر تعرضا للخسارة بـ10 مرات، يليه الغازية والسلام (9).

وبقي العهد الأفضل دفاعا (9 أهداف) على الرغم من اهتزاز شباكه مرتين في هذه المرحلة، تلاه النجمة (11 هدفا) ثم الصفاء والانصار (12)

وكان لافتا عدد الاهداف المسجلة في مرمى كل من الاجتماعي والسلام والغازية (28 هدفاً) وهما الاسوأ دفاعا بعد الحكمة (38 هدفاً).

وقبل ثماني مراحل من انتهاء البطولة، ومن خلال العروض والنتائج، حتى كتابة هذه السطور، ستكون المراحل المقبلة غاية في السخونة قمة وقاع، اذ لن يتهاون الصفاء المتصدر في دفاعه عن مركزه بكل ما لديه من امكانات، في محاولة جادة منه لاستعادة لقب البطولة التي احرزها مرتين متواليتين (2011 2012 و2012 2013)، بينما سيحاول كل من العهد والنجمة ومن بعدهما الأنصار مواصلة تقديم العروض والنتائج الجيدة: العهد للإحتفاظ باللقب، والنجمة لاسترداد اللقب الذي احرزه قبل موسمين (2013 2014)، والانصار على امل العودة الى مجد تسعينات القرن الماضي، علما ان آخر لقب للانصار كان في موسم 2006 2007.

وفي القاع يبدو ان الحكمة والغازية الأوفر حظا في السقوط الى الدرجة الثانية، وهما الوحيدان اللذان لم يحققا اي انتصار، فالأخضر في ذيل اللائحة عبر اربعة تعادلات و10 خسارات، والغازية وصيفه بخمسة تعادلات و9 خسارات، علما ان املهما الوحيد في النجاة هو على حساب «جارهم» في الترتيب السلام زغرتا صاحب المركز العاشر بـ7 نقاط من فوز وحيد واربعة تعادلات، لأن الاجتماعي التاسع يملك 13 نقطة وعروضه لا تدعو للقلق.

وابتعد مهاجم الانصار الارجنتني لوكاس غالان بصدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى 16 هدفا، بعدما افلح في تسجيل أول «هاتريك» له هذا الموسم، في مرمى الغازية امس، تلاه مهاجم الساحل النيجيري موسى كبيرو (11 أهداف)، ثم مهاجم العهد السنغالي محمدو درام ومهاجم الصفاء علاء البابا ولكل منهما سبعة اهداف، ثم ستة أهداف لكل من مهاجم الراسينغ الروماني اوكتافيان دراغيتشي ومهاجم الساحل وسيم عبد الهادي ومهاجما الاجتماعي الغانيان نيكولاس كوفي واوبوكو دافيد اوسي، وخمسة اهداف لكل من الغاني نكروماه دوغلاس (الساحل) وحسن هزيمة (الصفاء) وعلي بزي وحسين العوطة (النبي شيت)، واربعة اهداف لكل من الاوروغواياني راوول اندريس ليموس (السلام) والغاني عيسى ياكوبو والسوري خالد الصالح (النبي شيت) والغاني عزيز عبدول (طرابلس) وحسين شعيتو واحمد زريق (العهد) وخالد تكه جي (النجمة)، وثلاثة اهداف لكل من نور منصور، والسنغالي الشيخ سامبا ديوك (الصفاء) ومحمد قصاص (الحكمة) وعبد الرزاق الحسين وطارق العلي (العهد) وعدنان ملحم (الراسينغ) وابو بكر المل (طرابلس) ومحمد حيدر والعاجي كونيه تييزان (الصفاء) وربيع عطايا والسنغالي سي الشيخ (الانصار) ومحمود سبليني (النجمة) وجان ايمانويل اسيري (الغازية).


الغازية 1 الأنصار 7


[ التاريخ: الاحد 6/3/2016.

[المرحلة: الـ14 من الدوري الـ55.

[الشوط الأول: 1 3.

[الملعب: كفر جوز.

[الأهداف: افتتح سي الشيخ (8) التسجيل للانصار بكرة ارضية في الزاوية اليمنى بعدما وصلته من ربيع عطايا اثر ضربة حرة من الميمنة. واضاف لوكاس غالان (10) الهدف الثاني للانصار برأسه الى المقص الايمن بعدما طار لكرة امير لحاف من ضربة حرة. وقلص لاعب الغازية جان ايمانويل اسيري (12) الفارق الى 1 2 برأسه بعد ضربة حرة رفعها حسن الحاج من الجهة اليمنى. واعاد غالان (22) برأسه الفارق لفريقه بتسجيله الهدق الثاني له والثالث لفريقه 3 1، بعد ركنية رفعها امير لحاف على باب الصندوق فارسل الكرة من فوق اللاعبين لتصطدم بالعارضة قرب المقص الايسر وتنزلق الى قلب المرمى، ورفع بالو ماتوس (52) الغلة الانصارية الى 4 1، بعد مجهود فردي واختراق للمنطقة الجنوبية وارسال الكرة من تحت الحارس بعد دخولة منطقة الجزاء. وسجل ربيع عطايا (56) الهدف الانصاري الخامس بعدما انفرد بالحارس ليلا ورقصه وارسل الكرة الى الشباك الخالية، وحقق غالان (77) «الهاتريك» والسادسة لفريقه من ضربة جزاء «بنالتي» الى قلب المرمى بعدما تعرض للعرقلة من قبل المدافع الجنوبي اسماعيل فاضل، واختتم سي الشيخ (88) مسلسل الاهداف 7 1 بعدما وصلته الكرة عرضية من حمزة عبود وهو داخل الصندوق فلم يجد صعوبة في تحويلها الى المرمى.

[ مثل الشباب الغازية الحارس علي راشد ليلا واللاعبون حسين محمود خليفة واسماعيل فاضل ومحمود سيد وحسين الحاج حسن (علي فياض 46) وحسن بزي (علي ناصر الدين 53) وحسين نصر الله وستاندلي ايشابي وجان ايمانويل اسيري واوغينيوفو ايزايوداوي (بلال نجدي 71) وحسن الحاج.

[ومثل الانصار الحارس حسن مغنية واللاعبون حمزة عبود ومعتز بالله الجنيدي وانس ابو صالح وحسن شعيتو ومحمد عطوي وباولو ماتوس (محمود الزغبي 62) وامير لحاف وربيع عطايا (حسن حمود 78) ولوكاس غالان وسي الشيخ.

[الحكام: رضوان غندور وعاونه لربيع عميرات وتيسير بدر وحسام المقدم رابعاً.

[الإنذارات: حسن بزي (33) وحسين نصر الله (68).

[الطرد: حسين نصر الله (68) بعدما نال انذارا ثانيا مباشرا للاول.

[المراقب: حسين ديلاتي.


الحكمة 0 النبي شيت 1


[التاريخ: الاحد 6/3/2016.

[المرحلة: الـ14 من الدوري الـ55.

[الشوط الأول: 0 0.

[الملعب: بلدية برج حمود.

[الهدف: سجل حسين العوطة (58) برأسه هدف المباراة الوحيد بعدما وصلته الكرة عرضية من السوري خالد الصالح فاسكنها قلب المرمى الحكماوي.

[مثل الحكمة الحارس محمد حمية واللاعبون وليد شحادة وزكريا شرارة (محمد قصاص 28) وحسين طحان وابراهيم رمال وانس العمري وحسين عواضة ومحمد عبد الساتر (حسن الخنسا 64) ومحمد عطوي ( احمد جرادة 78) وحسن فردوس والسوري علي غليوم.

[ومثل النبي شيت الحارس محمد شكر واللاعبون واللاعبون نصار نصار ومحمد الموسوي وابراهيم ابو حمدان ( قاسم مناع 70) وخالد الصالح (علي الاتات 87) ومالك الموسوي وعبد الفتاح عاشور وعلي يعقوب وحسين العوطة وعيسى ياكوبو واليسون دويه (احمد حجازي 46)

[الحكام: جهاد الغريب وعاونه حسن فحص ووليد دمج وحسين حمية رابعاً.

[الإنذارات: محمد عبد الساتر (35) وحسن فرودس (53) وحسين العوطة (88).

[المراقب: حسام ابو كروم.

حسن التنير
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أنقرة تحبس منفذة تفجير تقسيم وتقبض على تركي سهّل هروب شريك
المزيد
ريفي: دخلنا المحظور!
المزيد
المطران بو نجم عن اللائحة المتداولة للرئاسة : بكركي لا تدخل في لعبة الاسماء
المزيد
كما في قضية المرفأ كذلك في قضية الطيونة وعين الرمانة طلبات ردّ وعرقلة التحقيق ومنع تحقيق العدالة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس