Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق - رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا - الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

سلام يتجاهل اعتراضات التكتل العوني ويدعو لانعقاد مجلس الوزراء

2016 كانون الثاني 09 لبنان الانوار

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"



كتبت صحيفة "الأنوار " تقول : توقعت مصادر سياسية ان يشكل جدول اعمال ال 140 بندا لجلسة مجلس الوزراء يوم الخميس المقبل لغما امام انعقاد الجلسة اذا لم تنجح الاتصالات في تعبيد الطريق امام اعادة تفعيل الحكومة.


ورغم ان الوزير رشيد درباس اعلن ان الرئيس تمام سلام تواصل مع جميع الافرقاء قبل الدعوة الى الجلسة، وفي النهاية مارس واجباته الدستورية، الا ان الاعتراضات بدأت تظهر وابرزها من التيار الحر الذي سيتخذ موقفه النهائي والرسمي في جلسة التكتل يوم الثلاثاء المقبل.


ولكن التعليقات الاولية لقيادة التيار ومسؤوليه تشير الى عدم رضى على الاستعجال في تحديد البنود والدعوة للجلسة. ومما جاء في موقف على قناة otv: لقد فكر اهل السلطة في سرّهم ان ميشال عون محرج الآن. ففي اعتقادهم ان مسألة قيادة الجيش باتت مطوية، وان موقفه منها بات اضعف بعد تقاعد شامل روكز. وفكروا ان قابليته لمسايرة حلفائه اكبر الآن، بعد وقوفهم معه في القطوع الرئاسي، وفكروا ان ضغط الناس سيكون اكبر الآن، بما يغطي تهريباتهم وصفقاتهم وفضائحهم بالاطنان.


وبناء على حساباتهم، حضروا لجلسة حكومية تطبّع الوضع الشاذ.


كما كان لوزير التيار الياس بو صعب تصريح قال فيه: هناك امور يجب ان تتوضح، وعلى ضوئها يتم تحديد مصير جلسة الخميس. ومن يضع فيتوهات في مجلس الوزراء، يجب ان يتنازل عن فيتوهاته. ولا يمكن لوزير ان يختصر الحكومة بشخص ويأخذ القرار لوحده.


بنود مرنة


ولكن مصادر رئيس الحكومة وصفت البنود ال 140 بالمرنة وغير الخلافية ومعظمها يهم الناس وذو طابع ملح، وقالت ان سلام حريص على سحب الصواعق قبل الجلسة اذ يكفي البلاد تشنجات.


واضافت المصادر: ان رئيس الحكومة دعا الى الجلسة ومن يحب الحضور فليتفضل، ولكنه يأمل ان يكون الجميع على قدر المسؤولية لأن الوضع لا يحتمل. واوضحت المصادر انه لم يعلن احد حتى الساعة رفضه حضور الجلسة وعند انعقادها لكل حادث حديث.


وقال الوزير رشيد درباس ان رئيس الحكومة تواصل مع جميع الافرقاء، وفي النهاية مارس واجباته الدستورية، ووجه الدعوة الى الجلسة الحكومية. واضاف عندما تعقد الجلسة، اذا حصل نقاش بناء يعني ان الاتصالات والمساعي اوصلت الى نتائج حميدة. اما اذا حصل العكس فنكون امام تجديد الازمة لا بل الاعلان بأن الازمة مستمرة.


بانتظار الحسم
وحتى الآن لا قرار حاسما في التيار الوطني الحر بشأن المشاركة في الجلسة او عدمها، علما ان مصادر السراي تحدثت عن لقاء بين الرئيس سلام والوزير الياس بوصعب عقد يوم الخميس لتوضيح بعض النقاط. وفي حين رفض عدد من مسؤولي التيار التصريح داعين الى انتظار حصيلة المشاورات واجتماع تكتل التغيير والاصلاح الثلاثاء، لفتت مصادر في التكتل الى انه قبل الحديث عن تفعيل عمل الحكومة، علينا ان نوحد الحكومة. فآلية العمل لم تنوجد بعد، وهي آلية متأرجحة أكان لجهة وضع جدول الاعمال او لاتخاذ القرارات.
اخترنا لكم
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
اخر الاخبار
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قبلان استجوب سلامة.. وطالب القضاء الألماني تزويده بملف استرداده
المزيد
جنبلاط اتصل بوهاب!
المزيد
صحيفة تتوقع.. عام 2022 سيكون أسوأ وأصعب بالنسبة لبايدن
المزيد
تغريدة لابيض حول لقاح استرازينيكا.. ماذا قال؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة