Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ - أوسكار وفاليريا.. مأساة "الحلم الأميركي" في صورة قاتلة

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
لبنان

اتصالات قيادية بين الرابية ومعراب وبكفيا تحدد خطوات التصعيد

2015 تشرين الثاني 11 لبنان الانباء

"الثائر"




قبل ساعات قليلة على الموعد المضروب لجلسة تشريع الضرورة التي يصر رئيس المجلس نبيه بري على عقدها في موعدها، متجاوزا مطلب “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” ادراج قانون الانتخاب في متن جدول اعمالها كشرط اساسي للمشاركة، على رغم فتح ابواب المشاورات في البرلمان على مصراعيها بحثا عن التسوية – المخرج، شهدت خطوط التواصل والاتصال بين القوى السياسية المسيحية من مختلف التوجهات والانتماءات السياسية في ضفتي 8 و 14 اذار زخما نوعيا تحضيرا لـ”عدة” المواجهة الموحدة، في خطوة قل نظيرها على المستوى المسيحي في الزمن المعاصر.

واذا كان رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية يكاد يكون الوحيد “المغرّد” خارج السرب السياسي المسيحي المعترض وسيؤمن وكتلته النيابية الميثاقية للتشريع الى جانب النواب المستقلين والارمن، فانه لم يخرج عن المناخ المسيحي واتجاه رياح المقاطعين، اذ زار بكفيا مستطلعا الاجواء واكد بعد اللقاء رفض أي أمر يمس بحقوق المسيحيين مشددا على ضرورة تفعيل عمل مجلس الوزراء والتمسك بقانون انتخابي يمثل المسيحيين وينصفهم.

في المقابل، علمت “المركزية” من مصادر سياسية مسيحية رفيعة ان حركة اتصالات مكوكية جرت قبل ظهر الثلثاء بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، تناولت الاجواء المحيطة بجلستي “تشريع الضرورة” والموقف ازاءهما، كما الخطوات التصعيدية الممكن اللجوء اليها اعتراضا على تجاوز المطلب المسيحي الموحد وتجاوز الميثاقية. وكشفت مصادر المعلومات ان القرار يميل لمصلحة التصعيد ليس على المستوى السياسي فحسب بل الى ما يتخطى السياسة ايضا.

واشارت الى ان جعجع الذي قال انه ما زال يعول على “الدور التوفيقي الكبير لـ”تيار المستقبل” وللرئيس سعد الحريري”، وفي ضوء حصيلة المشاورات مع العماد عون أوفد رئيس جهاز الاعلام والتواصل في الحزب ملحم الرياشي الى بكفيا، حيث التقى رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل في حضور رئيس مجلس الاعلام في حزب “الكتائب” ساسين ساسين وتم البحث في المستجدات المتعلقة بالجلسة التشريعية حيث وضع الرياشي الجميل في اجواء اتصالات الرابية – معراب والنية التصعيدية، وكان توافق على انواع التصعيد واشكاله وطبيعته وزمانه ومكانه.

وفي المعلومات التي حصلت عليها ” المركزية” ما يشير الى تمسك الاحزاب الثلاثة بموقفها والتنسيق في ما بينها بهدف وضع اللمسات الاخيرة على الخطوات التصعيدية المفترض اللجوء اليها خلال الساعات المقبلة، اذا لم يتم الاخذ بالمطالب المسيحية، وتفيد المعلومات ان كفة التصعيد تميل لمصلحة الاقفال العام بالتزامن مع خطوات اخرى سيتم اللجوء اليها اذا ما بقيت معادلة التشريع على حالها، جدول اعمال من دون قانون الانتخاب الذي يفترض ان يصحح التمثيل المسيحي.
اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صور مذهلة تكشف عن "الوديان والخنادق المائية" على سطح المريخ
المزيد
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان على كف موازنة!
المزيد
الحريري وباسيل... عودة الثقة!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"