Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

مدير عام مصنع ترابة سبلين: تركيب الفلتر سينجز ما بين ت1 وك1 المقبل كما وعد جنبلاط

2015 أيلول 17 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"

- أكد المدير العام ل "شركة ترابة سبلين" طلعت اللحام خلال ندوة صحفية، أن "عملية تجميع وتركيب فلتر الخط الثاني في مصنع الترابة سوف ينجز بشكل نهائي ما بين تشرين الأول وكانون الأول المقبلين، كما وعد بها سابقا رئيس مجلس الإدارة للشركة النائب وليد جنبلاط".

وأكد أن "عملية تصنيع الفلتر إنتهت وأصبح في طور التجميع والتركيب، وأن عمل المصنع سيكون مع بداية العام الجديد 2016 ما يعادل صفر غبار"، لافتا الى "أن النائب جنبلاط يلاحقنا ويتابع معنا بشكل متواصل ويومي موضوع الفلتر وضرورة التقيد بالمدة الزمنية التي أعلن عنها".

وشدد اللحام على أن "الشركة تحرص في عملها على إستعمال المعدات الجديدة والمتطورة لتحسين العمل بهدف الحفاظ على البيئة السليمة"، وأن المصنع يخضع للمراقبة الدورية من قبل وزارتي الصناعة والبيئة"، وأن الانبعاثات التي تصدر عنه ليست سامة بل هي غبار ناتج عن خلل في عمل الفلتر القديم من جراء إنقطاع أو تغيير في التيار الكهربائي"، مؤكدا ان تلك الإنبعاثات هي ضمن المواصفقات والمعايير المحلية والدولية".

أضاف: "يوجد في الشركة خطي إنتاج للاسمنت، الأول ينتج ألف طن يوميا، والثاني ينتج 3000 طن يوميا، أي بمعدل حوالي مليون وأربعمئة ألف طن من الاسمنت سنويا إذا أخذنا بعين الإعتبار الأعطال والصيانة"، والخط الأول بدأ بالإنتاج في العام 1987، وأما الخط الثاني ركب ما بين عامي 1998 و1999"، مؤكدا "أن الشركة ومنذ البدء بالإنتاج والعمل وهي تطبق المعايير المحلية والدولية في عدة مجالات، اولا لجهة نوعية الإسمنت المنتج، بالإضافة الى التقيد بالسلامة والصحة والبيئة"، وأشار الى "وجود 65 فلتر في شركة سبلين بين الخط الأول والخط الثاني".

ولفت الى أن "أحجام الفلاتر تعتمد على حجم المواد التي يمكن أن تبعث الغبار"، مشددا على أنه "من بين ال 65 فلترا هناك فلترين أساسيين لأفران المعمل الأثنين"، موضحا "ان الفلاتر الموجودة على خطي الانتاج يعملان على الحقل المغناطيسي من خلال التيار الكهربائي وأن أي انقطاع أو تغيير في التيار الكهربائي يؤثر على عمل الفلتر ويتوقف عن العمل مما يتسبب بإنبعاث الغبار في الجو لفترة من الوقت".

وتابع: "الشركة تتبع أعلى المواصفات في إستعمال الفلاتر والمعدات حفاظا على البيئة والسلامة العامة"، وأنها أخذت قرارا في أواخر العام 2011 بتغيير الفلاتر الموجودة على خطي الانتاج وإستبدالها بفلاتر جديدة وفق أعلى معايير الجودة والتكنولوجيا الحديثة، وتغيير الفلتر يتطلب رأس مال كبير وتوقف الانتاج لفترة طويلة كونه يتطلب وقتا طويلا يمتد الى فترة أكثر من سنة الى سنة ونصف، وتشمل دراسات وتخطيطات وتصاميم كبيرة لتصنيعه وتجهيزه في أوروبا انطلاقا من موقع الفلتر القديم وكيفية تناسقه مع الواقع".

وأردف: "الشركة قامت في بداية العام 2012 بتغيير فلتر الخط الأول وتم الانتهاء منه في ايار 2013، حيث بات لا يترسب منه الغبار بشكل كلي، وأن كلفة تركيب الفلتر مع المبرد الاساسي القديم وبلغت كلفته 15 مليون دولار اميركي". ولفت الى أنه "في العام 2013 قررنا تبديل فلتر الخط الثاني وعملية التبديل قررتها الشركة في فصل الشتاء كون أعمال البناء تكون خفيفة والطلب على الترابة محدود، وليس في فصل الصيف في ذروة أعمال ورش البناء والطلب الكبير على الترابة، فكلفة الفلتر تبلغ 6 مليون دولار أميركي وتم إختيار أفضل شركة في العالم في هذا الخصوص وهي من النمسا، وهناك عدة شركات وخبراء أجانب قاموا بالكشف على موقع الفلتر، ومواد تصنيع الفلتر والآليات والمعدات والأقسام والأجزاء للفلتر بدأت بالوصول الى المعمل لتركيبه".

وأشار اللحام الى أن "تسرب الغبار في الجو يشكل خسارة كبيرة على الشركة، حيث تتسرب المواد المصنعة للترابة، وهناك خطة وضعتها الشركة للتشجير في المعمل والمقالع الخاصة به، وتم في العام الماضي الاحتفال بزراعة 90 الف شجرة والتي من شأنها تنقية الهواء والتخفيف من التلوث البيئي، وهناك موازنة سنوية تصرف على هذا الموضوع".

وتابع: "المعمل يسهم في توفير فرص لعدد كبير من أبناء المنطقة، وهناك 430 موظفا معظمهم من أبناء قرى وبلدات الاقليم، ويوجد تعاون بين المعمل والبلديات، والبيئة وصحة وسلامة الموظفين هي من اولوياتنا".

وقال: "أما في خصوص المسؤولية الإجتماعية للشركات، فنحن كشركة ساهمنا بشكل جدي بالتنمية الإجتماعية من مساعدات للبلديات والنوادي الرياضية وهيئات إجتماعية ومدارس، وسنقوم بتنفيذ حدائق للبلديات بالإضافة إلى المساعدات التي نلتزم بها تجاه هذه البلديات في المنطقة، فنحن نقتطع جزءا من أرباح مصنعنا لهذه النشاطات والمساعدات".

وختم: "نحن في مصنع سبلين نشارك في جميع المؤتمرات العربية والدولية ونرسل أصحاب الإختصاص من مدراء وموظفين للمشاركة في ندوات ودورات تدريبية خاصة بهذا القطاع من أجل مزيد من التطور وخاصة في مجال البيئة".

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 9 آذار 2022
المزيد
السيد: المقاومة عملت واجبها ووضعت الدولة في موقع قوة!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 10 أيار 2023
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة