Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

صحة

الكرز يساعد في حماية الجسم من مختلف الأمراض

2015 شباط 07 صحة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

"الثائر"

أثبت العلماء في دراسة حديثة ستنشر نتائجها في الدوريات العلمية، ان ثمار الكرز قادرة على حماية جسم الإنسان من أمراض مختلفة. مؤكدين في الوقت عينه ان تناولها بانتظام يؤثر ايجابيا في صحة الإنسان، ما يعزز دراسات سابقة أكدت أهمية الكرز الغذائية والصحية، وأشارت إلى ضرورة تناوله كفاكهة غنية بالأحماض العضوية ومضادات الأكسدة، فضلا عن أنها مصدر مهم للمعادن والفيتامينات.

خفض مستوى الكولسترول

وفي هذا المجال، توصل الباحثون الى هذا الاستنتاج بعد سلسلة من الاختبارات الفريدة والمهمة التي اجريت على الفئران المخبرية، حيث بينت نتائجها أن تناول ثمار الكرز أدى الى انخفاض مستوى الكولسترول في دم الفئران، وبالتالي تقلصت خطورة اصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية.
تضمنت وجبة غذاء الفئران خلال فترة الاختبارات، كمية معتدلة من الكربوهيدرات ومواد غذائية مرتفعة الدهون. وبعد ان بدأ الباحثون بإطعام الفئران بمسحوق خاص من ثمار الكرز، لوحظ انخفاض عوامل خطورة اصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص مستوى الكولسترول في دمها، فضلا عن انخفاض وزنها ايضا.

الوقاية من أمراض القلب

حسب رأي الخبراء والباحثين، فإن المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تخفض عمليا احتمالات الإصابة بأمراض مختلفة، ولا سيما منها أمراض القلب والسرطان الأكثر شيوعا على مستوى العالم، وهي تشكل نسبة الوفيات الأعلى بحسب "منظمة الصحة العالمية".
وما خلص إليه الخبراء في هذا السياق هو أن ثمار الكرز تؤثر ايجابيا في صحة الإنسان، أكثر مما كان يعتقد سابقا، حتى أن كثيرين ينظرون إلى الكرز ليس كغذاء فحسب، وإنما كدواء يحصن جسد الانسان من كثير من الأمراض الشائعة والخطيرة، فضلا عن أنه يعتبر غذء مثالي لمن يتبعون حميات غذائية ويريدون إنقاص الوزن.

غني بالأحماض العضوية

وهذا ما تؤكده الدراسة بالذات، إذ وجد العلماء أن ثمار الكرز تساعد الذين يعانون من البدانة في الوقاية من أمراض القلب، لأنها غنية بالأحماض العضوية (حمض الليمون، حمض التفاح، حمض السيكسينيك، حمض الساليسيليك)، فضلا عن عناصر مهمة (النحاس، الحديد، النيكل، الروبيديوم، البوتاسيوم ، الكالسيوم، الفسفور والمغنيسيوم)، اضافة الى السكر وفيتامينات مختلفة.

المصادر: RT + "تيليبورت رو" + "الثائر"
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التعويم الحكومي "أهون الشرين" وحزب الله ينشط لإنجاحه
المزيد
حبشي: التاريخ سيذهب في الإتجاه الذي نريده نحن
المزيد
فيديو يظهر نتيجة الاعتداءات التي حصلت ليل أمس على سراي طرابلس
المزيد
كرامي: المس بحقوق القطاع العام يجعل مشروع الموازنة مقدمة لتفجير الدولة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس